قطع الفيصلي الأردني شوطاً كبيراً نحو الاحتفاظ بلقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الثالثة لكرة القدم بعد فوزه ذهاباً على ضيفه المحرّق البحريني بثلاثة أهداف نظيفة سجلها عبد الهادي المحارمة(2) وحسين زياد في الدقائق 54 و63 و82. وستقام مباراة الإياب في المنامة في الثالث من تشرين الثاني المقبل.

  • الكؤوس الأفريقية
    يستضيف الأهلي المصري، حامل اللقب، فريق الصفاقسي التونسي أمام حوالى 80 ألف متفرج في استاد القاهرة الدولي، في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدموسيكون الأهلي مرشحاً، أمام جماهيره الغفيرة وبفضل خبرة لاعبيه في هذه الأجواء، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه الذي يخوض غمار المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، قبل أن يتحول الطرفان إلى تونس لمباراة الإياب في 12 تشرين الثاني المقبل. وسيعول الأهلي المصري بشكل أساسي على هدافه المميز محمد أبو تريكة( 6 أهداف)، وعماد متعب (5 أهداف) والأنغولي فلافيو أمادو. وبدوره يملك الصفاقسي سلاحاً فتاكاً هو القائد أنيس بوجلبان الذي يتميز باحتكاكاته القوية واندفاعه البدني، بالإضافة إلى زبير السافي وطارق الزيادي. وسيشارك الفائز باللقب في بطولة العالم للأندية التي ستقام في كانون الأول المقبل في اليابان.
    وفي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، تقام اليوم وغداً المرحلة السادسة والأخيرة من الدور ربع النهائي (المجموعات)، وتتجه الأنظار لمباراتي المجموعة الأولى فيخوض أولمبيك خريبكة المغربي المتصدر اختباراً سهلاً عندما يحل ضيفاً على انتركلوب الأنغولي. وبدوره يستقبل الجيش الملكي، الثاني، بترو اتلتيكو الأنغولي الثالث، وستكون مباراتا المجموعة الثانية هامشيتين بعدما حجز النجم الساحلي التونسي بطاقة التأهل للدور النهائي، وسيستقبل ريناسيمينتو الغيني، فيما يحل الترجي ضيفاً على لوبوبو الكونغولي.
  • الدوري السوري
    فاز فريق الجيش على الوثبة 2 ــ 1 ضمن افتتاح المرحلة السادسة من الدوري السوري لكرة القدم، وسجل للجيش محمد خليفة وزياد شعبو في الدقيقتين 27 و72، وللوثبة علي غليوم في الدقيقة 45. كما فاز الطليعة على مضيفه تشرين 2 ــ 0، وسجل الهدفين نبيل الشحمة ويوسف شيخ العشرة في الدقيقتين 17 و31.
    وخسر القرداحة أمام ضيفه الاتحاد 0 ــ 2 سجلهما يحيى الراشد وأنس صاري في الدقيقتين 4 و24. وفاز الحرية على حطين 1ــ 0، سجله علي شيخ ديب من ركلة جزاء في الدقيقة 90. وتأجلت مباراة الكرامة والمجد بسبب ارتباط الكرامة بنهائي دوري أبطال آسيا في مواجهة شونبوك الكوري الأربعاء المقبل.
    (أ ف ب، رويترز)