يحلّ تشلسي الانكليزي ضيفاً على برشلونة الاسباني، حامل اللقب، على ملعب “نيو كامب” في قمة ثانية ساخنة بعد الأولى قبل أسبوعين التي انتهت بفوز الفريق اللندني 1 ــ 0. ويتصدّر تشلسي المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، متقدماً على برشلونة بفارق 5 نقاط، لذا سيمنحه الفوز التأهل وصدارة المجموعة. ويحوم الشك حول مشاركة مهاجمي تشلسي الأوكراني أندري شفتشنكو والعاجي ديدييه دروغبا صاحب هدف الفوز في مباراة الذهاب، وذلك بسبب الاصابة، إضافة الى غياب فرانك لامبارد الموقوف.ويدخل برشلونة المواجهة وهو في قمة مستواه بعدما استعاد نغمة الفوز بتغلّبه على ريكرياتيفو هويلفا 3 ــ 0 بعد خسارتين متتاليتين. ويدرك برشلونة ان خسارته قد تصعّب مهمته في مواصلة مشوار الدفاع عن لقبه لأنه يواجه منافسة قوية من شريكه في المركز الثاني فيردر بريمن الذي يحلّ ضيفاً على ليفسكي صوفيا البلغاري الأخير.
وعلى ملعب “أليانز أرينا”، يسعى بايرن ميونيخ الألماني الى مواصلة انتصاراته المتتالية في الدور الأول وحجز بطاقته مبكراً الى الدور الثاني عندما يستضيف سبورتينغ لشبونة البرتغالي. ويأمل بايرن ميونيخ استغلال عاملي الأرض والجمهور لتجديد فوزه على سبورتينغ لشبونة بعدما تغلب عليه 1 ــ 0 ذهاباً قبل أسبوعين.
ويتصدّر البايرن المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط أمام سبورتينغ لشبونة و6 نقاط أمام إنتر ميلان الايطالي الذي يحلّ ضيفاً على سبارتاك موسكو الروسي صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة. ويبدو ان المباراة ستكون الفرصة الأخيرة لإنتر ميلان لتعزيز حظوظه في التأهل الى الدور الثاني وهو مطالب بالفوز لانتزاع المركز الثاني في حال خسارة سبورتينغ لشبونة أمام الفريق البافاري.
وفي المجموعة الثالثة، تبدو الفرصة مؤاتية أمام المتصدّرين ليفربول الانكليزي وبي إس في إيندهوفن الهولندي لحجز بطاقتيهما الى الدور الثاني عندما يستضيفان بوردو الفرنسي وغلطة سراي التركي. ويتصدّر ليفربول المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام إيندهوفن، فيما يملك كل من بوردو وغلطة سراي نقطة واحدة يتقاسمان بها المركز الأخير.
وفي المجموعة الرابعة، يسعى فالنسيا الاسباني الى حجز بطاقته من أرض مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، وتحقيق فوزه الرابع على التوالي. ويتصدّر فالنسيا المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام روما الايطالي الساعي بدوره الى التأهل المبكر عندما يستضيف أولمبياكوس اليوناني.
وهنا البرنامج الكامل:
ــ المجموعة الأولى:
ليفسكي صوفيا (بلغاريا) ــ فيردر بريمن (ألمانيا) (21.45)
برشلونة (اسبانيا) ــ تشلسي (إنكلترا) (21.45)
ــ المجموعة الثانية:
سبارتاك موسكو (روسيا) ــ إنتر ميلان (إيطاليا) (20.30)
بايرن ميونيخ (ألمانيا) ــ سبورتنغ لشبونة (البرتغال) (21.45)
ــ المجموعة الثالثة:
ليفربول (انكلترا) ــ بوردو (فرنسا) (21.45)
ايندهوفن (هولندا) ــ غلطة سراي (تركيا) (21.45)
ــ المجموعة الرابعة:
شاختار دونيتسك (أوكرانيا) ــ فالنسيا (اسبانيا) (21.45)
روما (ايطاليا) ــ أولمبياكوس (اليونان) (21.45)
(أ ف ب)