بتسجيله سلة قاتلة قبل 1,9 ثانية على نهاية الوقت، قاد آل هارفورد فريقه أتلانتا هوكس الى الفوز على ضيفه واشنطن ويزاردز 82-81 في نصف نهائي المنطقة الشرقية من «البلاي أوف» في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وتقدم هوكس، بطل المنطقة الشرقية، 3-2 على خصمه وبات على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي المنطقة.
وبقيت النتيجة متعادلة في آخر نصف دقيقة، فحاول بول بيرس التسجيل، وذلك بعد منحه واشنطن سلة الفوز في الوقت القاتل من المباراة الثالثة، لكن كايل كورفر حرمه من ذلك. وانطلق هوكس بمرتدة فتبادل هارفورد وديماري كارول الكرة ثلاث مرات، قبل أن يمنح الأخير فريقه التقدم 80-78 من تحت السلة. وبعد وقت مستقطع، انطلق برادلي بيل ومرر من خط الملعب الى بيرس الذي زرع ثلاثية وضعت واشنطن في المقدمة.

واعتمد أتلانتا على صانع الألعاب البديل الألماني دينيس شرودر لحسم الفوز، لكن الأخير سدد كرة ارتدت من اللوح، إلا أن هارفورد قفز في الوقت المناسب وتابعها من مسافة قريبة، مسجلاً سلة الفوز 82-81.
وكان هارفورد أفضل مسجل لأتلانتا برصيد 23 نقطة و11 متابعة، وأضاف بول ميلساب 14 نقطة و7 متابعات، وجف تيغ 14 نقطة، فيما كان بيل الأفضل مع واشنطن بتسجيله 23 نقطة و7 متابعات، وأضاف البولوني مارسين غورتات 14 نقطة و8 متابعات.
وعلى غرار أتلانتا، بات غولدن ستايت ووريرز بطل المنطقة الغربية، على بعد فوز واحد من التأهل الى النهائي بعد فوزه على ممفيس غريزليس 98-78 وتقدمه 3-2 قبل المباراة السادسة في أرض ممفيس.
وسجل ستيفن كوري أفضل لاعب في الدوري لهذا الموسم 6 ثلاثيات لفريقه من أصل 14 وتابع تألقه بعد بروزه في المباراة الرابعة، فسجل 18 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات حاسمة و6 سرقات.
كذلك تألق كلاي طومبسون بـ 21 نقطة، وأضاف البديل أندريه إيغوودالا 16 نقطة وهاريسون بارنز 14 نقطة، فيما كان لاعب الارتكاز الإسباني مارك غاسول أفضل مسجل لدى ممفيس مع 18 نقطة و12 متابعة، وأضاف زاك راندولف 13 نقطة و10 متابعات. وقال كوري: «هذا فوز كبير. أردنا التأكيد على فوزنا في المباراة الرابعة».
وهذا برنامج مباريات اليوم: شيكاغو بولز - كليفلاند كافالييرز (يتقدّم كليفلاند 3-2)، لوس أنجلس كليبرز - هيوستن روكتس (يتقدّم كليبرز 3-2).