التمرين الأول للمنتخب بقيادة رادولوفيتش


خاض لاعبو منتخب لبنان لكرة القدم حصتهم التدريبية الأولى تحت إشراف مديره الفني الجديد ميودراغ رادولوفيتش على ملعب بيروت البلدي الذي يحتضن حصة ثانية عند الخامسة من بعد ظهر اليوم الجمعة، وأخرى قبل ظهر السبت، علماً بأن التدريبات تقام خلف أبواب موصدة بطلب من الجهاز الفني.

ويستعد المنتخب لمباراتين وديتين أمام سوريا في صيدا (الأحد 24 أيار) وأمام الأردن في عمان (31 منه) قبل لقاء الكويت في صيدا يوم 11 حزيران المقبل ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات.

اتحاد بلديات جبل الريحان يكرّم حيدر


كرم اتحاد بلديات جبل الريحان رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر لمناسبة فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة في الانتخابات التي أجريت أخيراً، وذلك في مطعم الساحة بحضور رئيس الجامعة اللبنانية الوزير السابق عدنان السيد حسين، النائب السابق سمير عازار، الدكتور كميل فريد سرحال، رئيس لجنة المناطق في الرابطة المارونية أمل أبو زيد، رئيس اتحاد بلديات الريحان زياد الحاج، وحشد من رؤساء البلديات والمخاتير والفاعليات الاجتماعية، والإعلاميين الرياضيين.
وقدم للحفل المحامي أسعد سعيد، واستهله الشاعر مصطفى حيدر بقصيدة من وحي المناسبة، ثم ألقى الحاج كلمة اتحاد بلديات جبل الريحان منوهاً بالإنجاز الآسيوي للمهندس حيدر ابن المنطقة، ومعرباً عن اعتزاز جبل الريحان بما تحقق. وكانت كلمة المكرم حيدر، الذي اعتبر أن تكريمه هذا له وقع خاص في قلبه، لأنه يأتي من اتحاد بلديات جبل الريحان "تلك المنطقة التي أنتمي إليها وترعرعت فيها، والتي ألتصق فيها التصاق الظفر باللحم، والتي أتعلق بها تعلق الطفل بأمه".
وأضاف: "المركز الآسيوي الجديد لم يأتِ على طبق من فضة، بل هو نتيجة بناء متواصل وعلاقات وثيقة مع كل الفاعليات الآسيوية التي أثمرت تأييداً واسعاً في الانتخابات، وما هو إلا عبارة عن تأييد للبنان. وعلينا أن نحافظ على موقع لبنان داخل موقع القرار في المؤسسات القارية والدولية ليصبح من الثوابت داخلها. ورغم أن الترشح والانتخاب هو للشخص في الاتحاد الآسيوي، إلا أننا نعتبر أن هذا المركز هو للبنان، وقيمته المعنوية هي للوطن، ومردوده سيكون لصالح الكرة اللبنانية".
وكشف حيدر عن بعض المشاريع الرياضية لقرى اتحاد بلديات جبل الريحان، التي تم البدء بالتحضير لها مع عدد من رؤساء البلديات، وستكون موضع التنفيذ بعون الله، كما شكر للاتحاد تكريمه، خاتماً بالقول: "أقول لكم إن اعتزازي بالانتماء إليكم وإلى هذه الأرض الطيبة، هو عندي أكبر من المراكز، ومحبتكم هي عندي أعلى مقاماً من كل المناصب".

ختام منافسات السلة المدرسية


أحرزت مدرسة برمانا هاي سكول كأس كرة السلة للذكور لفئة 97 - 98 في إطار دورة الألعاب الرياضية المدرسية التي نظمتها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي، في قاعة نادي الشياح الرياضية، بحضور: نائب رئيس الاتحاد اللبناني للعبة نادر بسمة، مندوب وزارة الشباب والرياضة علي خليل، مسؤول الرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة، رئيس الوحدة مازن قبيسي ومديري المدارس المشاركة، وهنا نتائج الفئات:
الذكور:
ـ 97/98: 1ـ سيدة اللويزة زوق مصبح، 2ـ روضة الفيحاء طرابلس.
ـ 99/2000: 1ـ قلب يسوع ـ زحلة، 2ـ ثانوية حسام الدين الحريري.
ـ 2001/2002: 1ـ مون لا سال، 2ـ قلب يسوع زحلة.
الإناث:
ـ 97/98: 1ـ برمانا هاي سكول، 2ـ روضة الفيحاء طرابلس.
ـ 99/2000: 1ـ سيدة الجمهور، 2ـ روضة الفيحاء طرابلس.
أشرف على المباريات رئيس اللجنة الفنية ياسر الحاج، وغادة حلاوة.