سلة آسيا: لبنان إلى الدور الثاني بقوّة
حقّق المنتخب اللبناني لكرة السلة للناشئين، أمس، فوزه الثالث على التوالي وتأهل الى الدور الثاني من بطولة الأمم الآسيوية التاسعة عشرة التي تقام في مدينة أورومكي الصينية، والمؤهّلة إلى نهائيات بطولة العالم التي ستقام في مدينة فانكوفر الكندية بين 12 تموز و22 منه عام 2007.
وتصدّر ناشئو لبنان مجموعتهم بعد فوز ساحقٍ آخر، بعد الأول على المنتخب الماليزي، وهذه المرة على التايلندي 102 ــ 32، في ظل سيطرة لبنانية تامة على أرض الملعب منذ بداية اللقاء. وتزايد معدّل التسجيل عند اللبنانيين بشكل كبير، فبدأ بـ29 نقطة لبنانية مقابل ثلاث نقاط فقط للتايلنديين في الربع الأول، إلى 21 مقابل 12 في الربع الثاني، ثمّ 61 مقابل 11 في الثالث، لينتهي اللقاء بفارق 70 نقطة لمصلحة ناشئي لبنان، وهو ما حمل المدرب الأميركي بول كوفتر على إشراك جميع لاعبيه. وكان منتخب لبنان قد حقّق فوزه الثاني في لقائه، أول من أمس، بالمنتخب الكويتي 86 ــ 73، وسجّل اللاعبون اللبنانيون 12 نقطة فقط في الربع الأول مقابل 16 للكويتيين، ليعودوا في الربع الثاني ويتقدّموا 34 ــ 32، وسجلوا في الثالث 26 نقطة مقابل 15 فقط للطرف الكويتي، وحافظوا على التقدم 61 ــ 47. وحلّ اللبناني رودريغ عقل هدافاً لقاء بـ19 نقطة، يليه زميله بشير سعد بـ17نقطة. ويلعب لبنان في دور الثمانية إلى جانب منتخب كوريا الجنوبية واليابان وإيران، ويتأهل الأول والثاني من هذه المجموعة إلى الدور نصف النهائي. (الأخبار)

تأجيل مهرجان “لبنان كما كان”

أعلنت اللجنة المصرية المنظّمة لمهرجان “لبنان كما كان” المخصص لدعم الشعب اللبناني، تأجيله الى الثالث من تشرين الأول المقبل مراعاة للحالة النفسية التي يمر بها لاعبو منتخب مصر وحالة الحزن التي يمر بها الوسط الرياضي المصري بعد وفاة المدافع الدولي محمد عبد الوهاب ولاعبي نادي الترسانة أحمد وحيد ورامي جمعة.
وكان مقرراً أن يلتقي، غداً، منتخب مصر مع منتخب يضم عدداً من نجوم الكرة العربية ولاعبين لبنانين وذلك بحضور فنانين عرب.