تقديم موعد نهائي كأس إيطاليا بسبب الـ«تشامبيونز ليغ»


أفاد مسؤولون في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بأنه تقرر تقديم موعد المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية بين يوفنتوس ولاتسيو إلى 20 أيار الحالي بسبب المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين يوفنتوس وبرشلونة الإسباني.
وكانت المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية مقررة في 7 حزيران المقبل على الملعب الأولمبي في روما، ما دفع المسؤولين في الاتحاد الإيطالي الى برمجة موعد جديد لها كون نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا مقرراً في 6 منه على الملعب الأولمبي في برلين.

ومنح الاتحاد الإيطالي فرصة ليوفنتوس للاستعداد للنهائي القاري في سعيه الى الظفر بلقبه للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1996.

مصير بييلسا لا يزال معلقاً

كشف مدرب مرسيليا الفرنسي، الأرجنتيني مارتشيلو بييلسا، أنه التقى مع رئيس النادي فنسان لابورن، لكن بقاءه مع الفريق الموسم المقبل لم يحسم بعد.
وأوضح بييلسا، في مؤتمر صحافي، أنه بحث مع لابورن في «مشروع الموسم المقبل الذي يرتبط كلياً بمشاركة الفريق أو لا في مسابقة دوري أبطال أوروبا». وأضاف: «قلت إنني سأدرس عرضاً من النادي في حال تلقيه ثم أعطي جوابي»، مؤكداً أنه «لم يتلقّ أي عرض ملموس حتى الآن».

«العجوز» فريدل يقرر الاعتزال

قرر حارس المنتخب الأميركي السابق ونادي توتنهام الإنكليزي، براد فريدل، اعتزال كرة القدم في نهاية الموسم، بعدما دافع فريد (43 عاماً) في العقود الثلاثة الماضية عن ألوان عدة أندية إنكليزية؛ منها بلاكبيرن وليفربول وأستون فيلا قبل الاستقرار في توتنهام عام 2011، لكنه فقد مركزه الأساسي في العام التالي بعد قدوم الحارس الفرنسي هوغو لوريس.
وقال فريدل (82 مباراة دولية): «أنا فخور بما حققته في مسيرتي. عندما بدأت، لم أعتقد أنني سأمضي 23 عاماً في الملاعب وأن أمثّل أندية كبيرة بهذا الحجم».
وفريدل هو سفير نادي توتنهام في أميركا، وينوي العودة الى بلاده للعمل مع فريق التحليل في قناة «فوكس سبورتس» والحصول على شهادة تدريب.

انتهاء موسم باينز

أجرى لايتون باينز، ظهير أيسر إفرتون، جراحة في الكاحل سيغيب على أثرها عن المنافسات حتى فترة الإعداد للموسم المقبل، ليبتعد بالتالي عن مواجهة منتخب بلاده إنكلترا أمام سلوفينيا، الشهر المقبل، في تصفيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم.
وقال روبرتو مارتينيز، مدرب إفرتون، في مؤتمر صحافي: «أجرينا فحوصات على كاحل ليتون وخضع لجراحة وسيغيب حتى بداية الإعداد للموسم الجديد»، وأضاف: «قمنا بحل مشكلته وأصبح أمامه الآن بعض الوقت للتعافي».
وأصيب باينز في مباراة إفرتون أمام سندرلاند، الأسبوع الماضي، في الدوري الإنكليزي الممتاز.