جاء افتتاح سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة مميزاً على ملعب الرياضي في المنارة، وسط أجواء احتفالية وحضور جماهيري كبير، حيث فاز الرياضي على ضيفه بيبلوس بفارق 20 نقطة 85-65، ليتقدم 1-0 في السلسلة المؤلفة من سبع مباريات يحرز الفائز بأربع منها لقب البطولة.


التميّز جاء أيضاً على لسان قائد الرياضي فادي الخطيب، الذي أعلن رسمياً انضمامه الى منتخب لبنان بعد جهد كبير من رئيس الاتحاد وليد نصار كما أعلن الخطيب.
مباراة أمس كانت «رياضية» بشكل كبير، حيث فرض صاحب الأرض سيطرته على اللقاء، وخصوصاً في نصفه الثاني. ونجح الرياضي في «شل» حركة ضيفه عبر تعطيل فعالية نجمه جاي يونغبلود الذي لم يسجّل أكثر من 11 نقطة.
أما نقطة قوة الرياضي الثانية فكانت في الدفاع وهذا واضح من خلال عدد نقاط الضيوف الذي لم يتجاوز حاجز الـ 65 نقطة، الى جانب قدرتهم على الاستفادة من المتابعات الهجومية بشكل كبير.
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الرياضي الأميركي جرمايا ماساي برصيد 19 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف فادي الخطيب 16 نقطة و8 متابعات، فيما سجل احمد إبراهيم 15 نقطة و4 متابعات، والأميركي هولمن 12 نقطة و10 متابعات.
وفي الخاسر، كان الصربي راتكو فاردا الأفضل بـ 14 نقطة و9 متابعات، في حين سجل علي كنعان والأميركي جاي يونغبلاد 11 نقطة لكل منهما و8 متابعات للأول، وعمر الأيوبي 7 نقاط.
قاد المباراة الحكام: مروان إيغو، رباح نجيم وعادل خويري.
ويلتقي الفريقان في المواجهة الثانية عند الساعة 21:30 من مساء غد السبت على ملعب قرية الرئيس ميشال سليمان الرياضية.