تعــــثّر منتـــــــخب لبنان للناشئين لكرة السلة للمرة الأولى خلال مشاركته في منافسات الدور الثاني من بطولة الأمم الآسيوية الـ19 التي تقام في مدينة أورومكي الصينية، والمؤهـــــــــــلة الى نهائيات بطولة العالم لكرة السلة، فخسر أمام منتخب كوريا الجنوبية (وصيف بطـــــــولة 2004) بنتيجة 100 ــ 92. وهي أيضاً الخسارة الأولى للمنتخب منذ خوضه بطولة غرب آسيا وبطولة العرب التي فاز لبنان بلقبها.

وجاءت نتيجة الأرباع لمصلحة الكوريين (27 ــ 23، 45 ــ 43، 68 ــ 68، 100 ــ 92)، وحلّ اللبناني محمد همدر أفضل مسجّل في اللقاء برصيد 27 نقطة. وتبقى مباراة واحدة في الدور الثاني أمام منتخب لبنان وهي ضدّ المنتخب اليابان، عند الثانية عشرة من ظهر اليوم بتوقيت بيروت، وهو بحاجة إلى الفوز بها للتأهل الى الدور نصف النهائي.
يُذكر أن المنتخب اللبناني من أبرز المرشّحين مع منتخب كوريا لخطف بطاقة التأهل الى بطولة العالم. وكان المنتخب اللبناني قد حقق ثلاث انتصارات متتالية في الدور الأول، وسبق له الفوز في 17 مباراة على التوالي في لقاءاته العربية وغرب آسيــــــا.
دورة الحريري السلوية بعد العيد
أفادنا نزار الرواس، رئيس اللجنة المنظمة لدورة حسام الدين الحريري لكرة السلة، بأنه أجرى اتصالات مع اتحادات عربية لأخذ الموافقة على مشاركة بعض أنديتها في الدورة الـ 17، وأن التنسيق قائم مع الاتحاد اللبناني لتحديد الموعد المناسب لانطلاقها المتوقع أن يكون بعد عيد الفطر، ويأمل بمشاركة فرق من مصر والسعودية والكويت والإمارات والبحرين والأردن إلى جانب فريقين من لبنان.
(الأخبار)