تقام اليوم المرحلة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا، المقرر إقامتها في تموز المقبل، وسيكون لها دور كبير في ترتيب المجموعات الست. وتبرز من المباريات الـ11 لقاءات الإمارات والأردن في دبي، والعراق وفلسطين في العين، فيما تستقبل الكويت أوستراليا وسوريا تستضيف إيران.

في المجموعة الأولى: تبدو فرصة السعودي المتصدر(9 نقاط) كبيرة لبلوغ النهائيات عندما يلتقي ضيفه الهندي المتواضع (لا نقاط)، وخصوصاً بعد فوزه على منتخب اليابان 1 ــ 0، وكان السعودي فاز ذهاباً 3 ـ 0، وفي لقاء آخر يستضيف منتخب اليمن (...) نظيره اليابانيفي الثانية: يستضيف منتخب سوريا( 4 نقاط) المنتخب الإيراني( 5 نقاط) ويتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية، علماً أنهما تعادلا ذهاباً 1 ــ 1. ويلعب منتخب كوريا الجنوبية المتصدر(7 نقاط) مع منتخب تايوان البسيط.
وفي الثالثة: يسعى المنتخب الأردني للبقاء في دائرة المنافسة عندما يلتقي مضيفه الإماراتي في الفرصة الأخيرة، وكان الأردني خسر ذهاباً 1 ــ 2 مما هزّ وضع مدربه المصري محمود الجوهري. ويتصدر الإماراتي بـ9 نقاط، ويحل الأردني ثالثاً بـ3 نقاط، وفي لقاء آخر يستضيف العماني( 6 نقاط) منتخب الباكستان الضعيف .
في الرابعة: يحل منتخب أوستراليا، الذي ضمن تأهله رسمياً، ضيفاً على الكويتي( نقطة واحدة من تعادل سلبي مع البحرين)، ويتنافس الكويت والبحرين على البطاقة الثانية بعد انسحاب لبنان بسبب الحرب.
في المجموعة الخامسة: يتواجه المنتخبان العراقي والفلسطيني في مدينة العين الإماراتية، وكان العراقي فاز ذهاباً 3 ـ 0. ويتصدر العراق بـ6 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الصيني الذي يحل ضيفاً على سنغافورة. ويحل منتخب فلسطين ثالثاً بـ3 نقاط يليه سنغافورة بفارق الأهداف.
في السادسة: يخوض منتخب قطر المتصدر (9 نقاط) مباراة سهلة مع ضيفه بنغلادش، وكان القطري فاز ذهاباً 4 ــ1. ويلتقي منتخبا هونغ كونغ وأوزبكستان(4 نقاط لكل منهما) في سباق على البطاقة الثانية.
أندية قطر تغيّر مدربيها
رفعت فرق الدوري القطري شعار التغيير على أبواب موسم كرة القدم الجديد الذي يفتتح غداً الخميس من أجل تعويض الإخفاق الذي طاردها وحرمها تحقيق أحلامها، فشهدت الأجهزة الفنية لسبعة أندية تغييرات واسعة من أجل الوصول إلى درع النسخة الرابعة من بطولة الدوري. وتعاقد فريق قطر، وصيف الدوري وكأس ولي العهد، مع البوسني جمال حاجي مدرب الغرافة والمنتخب القطري السابق، وتعاقد العربي، ثالث الدوري، مع الفرنسي الشهير هنري ميشيل.