سحبت، أمس، في العاصمة القطرية الدوحة قرعة الألعاب الجماعية في دورة الألعاب الآسيوية الـ15، التي تستضيفها الدوحة من 1 إلى 15 كانون الأول المقبل. وحضر القرعة مدير الدورة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، وراجا سينغ الأمين العام للمجلس الأولمبي الآسيوي والكويتي حسين المسلم مدير المجلس الأولمبي الآسيوي.ووضعت القرعة المنتخبات اللبنانية الثلاثة المشاركة( كرة السلة والطائرة واليد) في مجموعات متفاوتة، فالمنتخب السلوي، المعوّل عليه لحصد ميدالية خاصة بعد نتائجه في بطولة العالم في اليابان، وقع في المجموعة الرابعة التي تضم الصين بطل آسيا واليابان وكازاخستان، إضافة الى منتخبين من التصفيات التمهيدية، وجاء منتخب الكرة الطائرة في مجموعة سهلة نسبياً الى جانب البحرين ومنغوليا، أما منتخب كرة اليد فوقع الى جانب كوريا الجنوبية القوية وسوريا في المجموعة الرابعة. وفي المسابقات النسائية يشارك لبنان في كرة السلة، الى جانب الصين واليابان والهند.
في مسابقة كرة القدم، التي يغيب عنها لبنان أسفرت القرعة عن المجموعات التالية:
ـــ المجموعة الأولى: قطر والإمارات وأوزبكستان وبطل المجموعة الأولى من التصفيات التمهيدية.
ـــ المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية والبحرين وفيتنام وبنغلادش
ـــ المجموعة الثالثة: تايلاند والكويت واليمن وفلسطين
ـــ المجموعة الرابعة: إيران والهند وهونغ كونغ وجزر المالديف
ـــ المجموعة الخامسة: الصين وعمان وماليزيا وبطل المجموعة الثانية من التصفيات التمهيدية
ـــ المجموعة السادسة: اليابان وكوريا الشمالية وتركمانستان وباكستان.
وسيتأهل الأول من كل مجموعة مع أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني إلى الدور ربع النهائي..
وتنطلق منافسات التصفيات التمهيدية، التي تتنافس فيها على مقعدين 8 منتخبات توزعت على مجموعتين، وتقام في الدوحة من 18 إلى 24 تشرين الثاني المقبل، ويتأهل الأول من كل مجموعة إلى الدور الأول. وضمت المجموعة الأولى الأردن وطاجاكستان وقيرغيزستان وماكاو، والثانية سنغافورة وسوريا وإندونيسيا والعراق. وتنطلق المسابقة الفعلية في 28 تشرين الثاني.
وأسفرت قرعة كرة القدم للسيدات عن وقوع الصين واليابان والمالديف والأردن في المجموعة الأولى، وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وتايلاند وتايوان وفيتنام في المجموعة الثانية.
وفي كرة السلة للرجال، ضمت القرعة قطر في المجموعة الأولى إلى جانب كوريا الجنوبية وإيران والأردن ومتصدري المجموعتين الأولى والثالثة المتأهلين من التصفيات التمهيدية، في حين ضمت المجموعة الثانية الصين بطلة آسيا ولبنان وصيفها واليابان وكازاخستان مع متصدري المجموعتين الثانية والرابعة من التصفيات التمهيدية.
وستجري قرعة مسابقة الكرة الطائرة للرجال على 3 مراحل حيث ستبدأ منتخبات قطر والصين وكوريا الجنوبية واليابان وكازاخستان وإيران المنافسات من الدور الثالث بعد أن أعفيت من الدورين الأول والثاني. فيما أسفرت قرعة الدور الأول عن وقوع البحرين ولبنان ومنغوليا في المجموعة الأولى، واندونيسيا والسعودية وماكاو في الثانية، وتايوان والكويت والمالديف في الثالثة، والإمارات وهونغ كونغ وفلسطين وتركمانستان في الرابعة.
وفي قرعة السيدات، وقعت الصين وكوريا وتايوان وفيتنام في المجموعة الأولى، وأوزبكستان واليابان وتايلاند وطاجيكستان ومنغوليا في المجموعة الثانية.