يسعى فريق الأهلي المصري للثأر من ضيفه الصفاقسي التونسي، عندما يلتقيان اليوم على استاد القاهرة، ضمن الجولة قبل الأخيرة في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا. وكان الفريق التونسي قد تغلب ذهاباً 1 ــ 0 في الجولة الأولى. ويتصدر الصفاقسي المجموعة بـ9 نقاط مقابل 7 للأهلي.ويدرك الأهلي جيداً أنه لا مجال للخطأ وأن الفوز هو طريقه الوحيدة للحفاظ على لقبه بطلاً للمسابقة، وبالتالي فهو لن يتوانى في استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث قبل المواجهة الصعبة في الجولة الأخيرة مع مضيفه شبيبة القبائل الجزائريويغيب عن الأهلي محمد بركات وعماد النحاس وأحمد السيد للإصابة، بينما يخوض الصفاقسي المباراة بصفوف شبه مكتملة بعودة وسام العايدي وأمير الحاج مسعود، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة زبير السافي المصاب. وأبدى لاعبو الأهلي تصميماً كبيراً على تحقيق الفوز لإهدائه إلى روح نجمهم الراحل محمد عبد الوهاب الذي توفي الأسبوع الماضي. ويسعى الصفاقسي إلى انتزاع بطاقة تأهله من الأهلي رغم صعوبة المهمة. وينتظر الأهلي رد الاتحاد الأفريقي على طلبه لتسجيل الأنغولي جيلبرتو بديلاً لعبد الوهاب.
وضمن المجموعة ذاتها، يلتقي اشانتي كوتوكو الغاني، صاحب المركز الثالث بـ4 نقاط، مع شبيبة القبائل الرابع والأخير بـ3 نقاط. وتبدو مهمة الفريق الجزائري صعبة جداً، وخصوصاً بعد تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة، التي أدت إلى إقالة مدربه الفرنسي جان ايف شاي.
وفي المجموعة الثانية، يطمح اسيك ابيدجان العاجي، المتصدر (8 نقاط)، إلى حسم تأهله مبكراً عندما يستضيف مطارده المباشر اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي (6 نقاط) في ابيدجان غداً، والفريقان مهددان بقوة من انييمبا النيجيري، صاحب المركز الثالث (5 نقاط)، الذي يواجه ضيفه هارتس اوف اوك الغاني صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة .
كأس الاتحاد
يستضيف، اليوم، الجيش الملكي المغربي، حامل اللقب، فريق انتر كلوب الأنغولي في المرحلة الثالثة من المجموعة الأولى من الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي، فيما يستضيف مواطنه أولمبيك خريبكة، غداً، فريق بترو اتلتيكو الأنغولي، ويتقاسم الجيش الملكي الصدارة مع بترو أتلتيكو بـ4 نقاط وأولمبيك ثالثاً بـ3 وانتركلوب رابعاً بلا نقاط.
وفي المجموعة الثانية، يسعى النجم الساحلي التونسي إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستضيف، اليوم، فريق لوبوبو الكونغولي.
ويتصدر النجم الساحلي المجموعة بـ6 نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام لوبوبو والترجي التونسي الذي يستضيف، غداً، ريناسيمينتو الغيني الرابع بدون نقاط. وتبدو كفة الفريقين التونسيين راجحة للتغلب على ضيفيهما، علماً بأنهما سيلتقيان في دربي تونسي في المرحلة المقبلة.