[خطف منتخب لبنان للناشئين لكرة السلة بطاقة التأهل الى نهائيات بطولة العالم التي ستقام في مدينة فانكوفر الكندية ، خلال تموز المقبل، بعدما أحرز المركز الثالث في بطولة أمم آسيا التي اختتمت، أول أمس، في الصين. وكان ناشئو لبنان قد وقفوا أمام فرصتهم الأخيرة مقابل منتخب «تايبيه» الصيني، حيث كان الفوز وحده يؤهّلهم، فكانوا رجالاً وقدموا مستوى متفوقاً منذ بداية اللعبة، وتقدموا في الربع الأول 26ـ 14، ورفعوه الى 42 ـ 29، وختموها بنتيجة 83 ـ 60. وحلّ اللاعب رودريك عقل أفضل مسجل بـ 18 نقطة، يليه ميغيل مارتينيز بـ 16نقطة. وعلى هذا نجحت خطة المدرب كوفتر عندما أراح فريقه أمام المنتخب الصيني القوي، مركزاً على مباراته الحاسمة الأخيرة حيث أشرك تشكيلته الرئيسية. وبهذا الفوز الكبير أكدت السلة اللبنانية تفوقها الآسيوي وحضورها العالمي حيث سيشارك مع أفضل منتخبات العالم الناشئة ( دون 19 عاماً) من 12تموز حتى 22 منه، بجانب منتخبي الصين وكوريا الجنوبية اللذين تأهّّلا عن قارة آسيا.
وكان منتخب لبنان للناشئين قد حقّق لقب بطولة غرب آسيا والبطولة العربية هذا الصيف، وفاز في17 مباراة متتالية. ويعقد الاتحاد اللبناني للعبة مؤتمراً صحافياً عند الثامنة من مساء الخميس المقبل في فندق «لو رويال»، ضبية، ويليه حفل عشاء تكريمي على شرف منتخبي لبنان للرجال والناشئين برعاية وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت. وتصل بعثة منتخب لبنان للناشئين إلى مطار بيروت الدولي في التاسعة والدقيقة الأربعين من صباح غد.
تصنيف الرجال
وفي آخر تصنيف للاتحاد العالمي لكرة السلة «الفيبا»، حلّ منتخب لبنان للرجال في المركز الـ24 بـ 51,5 نقطة، وحافظت الولايات المتحدة على الصدارة بـ832,2 نقطة، والأرجنتين ثانية بـ720، واسبانيا (بطلة العالم 2005) ثالثة بـ 619، وصربيا رابعة وليتوانيا خامسة.
(الأخبار)