يبدأ برشلونة الإسباني حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف الليلة ليفسكي صوفيا البلغاري الذي يشارك في هذه البطولة للمرة الأولى ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً تشلسي الإنكليزي وفيردر بريمن الألماني. ولم يخسر برشلونة أياً من مبارياته الافتتاحية في هذه المسابقة في المواسم الخمسة الماضية، وسيكون مرشحاً فوق العادة لتخطي منافسه على الرغم من اكتساح الأخير لمنافسه ماريك دوبنيتسا 8-0 في الدوري المحلي. وعلى ملعب “فيسر” في مدينةبريمن الألمانية الشمالية، يلتقي فيردر بريمن مع تشلسي في مباراة قوية. وحذّر لاعب وسط تشلسي الجديد الألماني ميكايل بالاك فريقه من خطورة مهاجم بريمن ميروسلاف كلوزه الذي توّج هدافاً للمونديال الأخير برصيد 5 أهداف. وقال بالاك: “إنه (كلوزه) يسجل باستمرار، ويستطيع تغيير مجرى المباراة بمفرده”.

وفي المجموعة الثانية، يسعى كل من إنتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني إلى تحقيق انطلاقة ناجحة عندما يحل الأول ضيفاً على سبورتينغ لشبونة البرتغالي، فيما يستقبل الثاني سبارتاك موسكو الروسي.
وفي المجموعة الثالثة، سيحاول ليفربول، الفائز باللقب أربع مرات آخرها عام 2005، تضميد جراحه المحلية بعرضٍ قوي عندما يحل ضيفاً على ايندهوفن الهولندي في مهمة غير سهلة على الإطلاق. وكان ليفربول قد تعرّض لهزيمةٍ قاسية على يد جاره افرتون 0-3 في “دربي” المدينة الواحدة، السبت الماضي، وخسر جهود مدافعه النروجي جون ارنه ريزه لمدة أسبوعين بداعي الإصابة.
وفي المجموعة عينها، يلتقي غلطة سراي التركي مع بوردو الفرنسي في مباراة متكافئة نسبياً مع أفضلية بسيطة للأول نظراً لخبرته في المسابقات الأوروبية.
وفي المجموعة الرابعة يلتقي أولمبياكوس اليوناني مع فالنسيا الإسباني، وروما الإيطالي مع شاختار دونيتسك الأوكراني.
وتقام غداً 8 مباريات أخرى، ففي المجموعة الخامسة تبرز مباراة أولمبيك ليون، بطل فرنسا في المواسم الخمسة الماضية، وريال مدريد الإسباني على ملعب “جيرلان”، الذي شهد الموسم الماضي مواجهة الفريقين في الدور الأول أيضاً وحسمها رجال المدرب جيرار اوييه 3-0. وتحمل المباراة طابعاً خاصاً بالنسبة إلى لاعب وسط مدريد المالي مامادو ديارا المنتقل حديثاً إلى العاصمة الإسبانية من نادي ليون نفسه. كما يبرز في المجموعة عينها “دربي” أوروبا الشرقية بين العريقين دينامو كييف الأوكراني وضيفه شتيوا بوخارست الروماني.
وفي المجموعة السادسة، يستضيف كوبنهاغن الدنماركي الذي حقق مفاجأة بتأهله إلى هذا الدور على حساب اياكس الهولندي، فريق بنفيكا البرتغالي، فيما يواجه مانشستر يونايتد الإنكليزي على ملعبه “أولد ترافورد” سلتيك الاسكوتلندي في “دربي” الجزيرة البريطانية، الذي يتوقع أن يكون قوياً بفعل تصدر الفريقين لبطولتي بلادهما.
وفي المجموعة السابعة، يستضيف بورتو البرتغالي سسكا موسكو الروسي، بطل كأس الاتحاد الأوروبي الموسم قبل الماضي، وهامبورغ الألماني وصيف مسابقة الموسم الماضي أرسنال الإنكليزي.
وفي المجموعة الثامنة، يحل أيك اثينا اليوناني ضيفاً على ميلان الإيطالي على ملعب “جيوسيبي مياتزا”، وليل الفرنسي على أندرلخت البلجيكي.
وتقام المباريات كلّها الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.
(الأخبار)