عبد القادر سعد
حقق فريق النجمة لكرة القدم فوزاً مهماً على مضيفه سيلانغور الماليزي، في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الآسيوي، بهدف لصفر سجّله مدافعه علي واصف بقذيفة من 30 متراً. وهو أول فوز للنجمة المتجدد بقيادة الجزائري محمود قندوز، الذي سافر مع فريق يضم ثمانية ناشئين. وكانت المباراة صعبة جداً جرّاء الخشونة الزائدة للاعبين الماليزيين، فتعرض ثلاثة لاعبين لإصابات قوية وهم خالد حمية الذي نقل الى المستشفى بعد المباراة لتقطيب جرح في رأسه، إضافة الى تورّم وجه أحمد مغربي وإصابة أكرم مغربي. وقدّم النجمة عرضاً جيداً بنسبة 80% نظراً إلى الظروف التي مرّ بها، وبدأ مهاجماً عبر محمد غدار وأكرم مغربي، لكنه تسرّع أمام المرمى. وسنحت لسيلانغور أكثر من فرصة تصدى لها الحارس الصقر قبل أن يخطف علي واصف هدفاً صاعقاً في الدقيقة الـ24 تقدم به في الشوط الأول. وفي الدقائق العشر الأخيرة حاول النجمة استغلال طرد السيلانغوري راجان إلا أن المباراة انتهت 1 ــ صفر.
وعلمت “الأخبار” أن أجواء البعثة كانت جيدة جداً حيث ساد جو من انضباط اللاعبين والتزام التعليمات التام فتصرّفوا كعائلة واحدة وقدموا مباراة كبيرة من أجل الفوز. وكان مدرب الفريق محمود قندوز قد تحدث الى اللاعبين قبل المباراة ودعاهم إلى الفوز من أجل لبنان وإهداء النصر الى الجماهير اللبنانية عموماً والنجماوية خصوصاً. وكان لافتاً اهتمام الادارة الكبير الذي لقيته بعثة النجمة التي كانت على تواصل دائم معها ما انعكس ايجاباً على اللاعبين الذين أظهروا تصميماً كبيراً على العودة بنتيجة ايجابية. ويذكر أن ادارة نادي سيلانغور نظمت استقبالاً جيداً ووفرت اقامة جيدة، اضافة الى توفير منشآت رياضية وضعت بتصرف البعثة. وقد جرت المباراة في أجواء مناخية ذات درجة رطوبة عالية. ومن المقرر ان تصل البعثة اللبنانية الى بيروت بعد ظهر اليوم عند الساعة الثالثة والربع من طريق قطر.
وفي مباريات أخرى تعادل الفيصلي الأردني وصن هاي من هونغ كونغ 1 ــ 1، وفاز الوحدات الأردني على تامبينز روفرز السنغافوري 1 ــ 0، وخسر النصر العماني أمام ضيفه المحرّق البحريني 2 ــ 3.
دوري الأبطال
يستهل فريق الاتحاد السعودي الدفاع عن لقبه في دوري أبطال آسيا أمام ضيفه الكرامة السوري، اليوم، في ذهاب الدور ربع النهائي، ويستضيف القادسية الكويتي فريق العين الإماراتي على استاد كاظمة في مواجهة خليجية، ويخوض الشباب السعودي اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاًَ على أولسان الكوري الجنوبي، ويلتقي شنغهاي شينهوا الصيني ضيفه شون بوك الكوري الجنوبي.