عاشور: ملعب اليد والمقر من أولوياتنا
«بعد الدمار الذي أصاب مقرّنا وقاعتنا الوحيدة، وضياع أرشيفنا وكل المستندات الخاصة، نناشد المعنيين مساعدتنا في بناء المقر وإعادة إنشاء القاعة الرياضية على أسس متينة، فهي الملاذ الوحيد لأبناء اللعبة ونشاطاتنا». هذا ما صرّح به رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد عبد الله عاشور، العائد لتوّه من رومانيا، في أول تعليق له على الدمار الذي لحق بنادي الصداقة، وعن انتهاء ولاية الهيئة الإدارية للاتحاد أوضح عاشور: «بعثنا إلى وزارة الشباب والرياضة كتاب الأندية الذي يطالب بتمديد ولايتنا حتى 15 كانون الثاني، ولم يصلنا الرد بعد ونحن جاهزون لكل الاحتمالات»، ثم ختم مؤكداً أن «كرة اليد لن تنهض ما لم تعد العافية إلى الملعب الأم الذي يجمع أهلها».

أحمد الحريري: جددنا لسالم وندرس التدعيم

أكّد رئيس نادي الأهلي صيدا أحمد الحريري أن ناديه جدّد عقد مدربه العراقي بهاء سالم، وأشار إلى مفاوضات جارية مع بعض الأندية بهدف تدعيم فريقه بما يتلاءم مع هدفنا من المشاركة في البطولة المقبلة، ومن الأسماء المتداولة، غسان شويخ وجمال خليفة من الريان وعماد الميري ومحمود شحود من الأنصار ولاعب من النجمة وآخر من التضامن صور، وحدد الأهلي يوم 25 أيلول الجاري موعداً لانطلاق التمارين.


ترشيح مصر لاستضافة مونديال الشباب 2009

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم، أن مصر ستتقدم بطلب رسمي لاستضافة بطولة كأس العالم للشباب 2009.
وأشار سمير زاهر، رئيس الاتحاد، إلى تكليفه من قبل المجلس القومي للرياضة ببحث طلب الاستضافة، ويجري الاستعداد من الآن تجنباً لتكرار فضيحة استضافة مونديال 2010، وأضاف زاهر أن فرصة مصر كبيرة بسبب إمكاناتها الكبيرة.

منتخب سوريا يبلغ كأس العالم للناشئين

بلغ منتخب سوريا للناشئين لكرة القدم نهائيات كأس العالم 2007، بفوزه على نظيره السعودي 2 ــ 1 في الدور ربع النهائي وتأهله إلى المربع الذهبي من نهائيات كأس الآمم الآسيوية، المقامة في سنغافورة.
وسجل محمد جعفر هدفي سوريا ومهند الدوسري للسعودية. وتأهلت أيضاً كوريا الجنوبية واليابان وطاجيكستان.
وتقام مباراتا نصف النهائي، غداً، فتلتقي سوريا مع اليابان، وكوريا مع طاجيكستان.