استهل برشلونة الاسباني حملة الدفاع عن لقبه عندما اكتسح ضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 5 ــ 0 في الجولة الاولى من تصفيات المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وضرب برشلونة باكراً وافتتح التسجيل عبر تسديدة صاروخية لأندريس انييستا اثر تمريرة من المهاجم الكاميروني صامويل ايتو، ثم أضاف الفرنسي لودفيك جيولي الهدف الثاني في الدقيقة 39، وبعد مرور أربع دقائق على بداية الشوط الثاني نجح كارليس بويول في متابعة كرة مرتدة من الحارس البلغاري جورجي بيتكوف، إثر ركلة حرة نفذها رونالدينيو، داخل الشباك ثم أضاف الكاميروني صامويل إيتو الهدف الرابع في الدقيقة 58 بعد ان توغل من منتصف ملعب ليفسكي ثم راوغ احد المدافعين قبل ان يسدد بيسراه داخل مرمى بيتكوف، واختتم البرازيلي رونالدينيو مهرجان الأهداف بتسجيله الخامس في الدقيقة الأخيرة من المباراة بهدف لولبي رائع في الزاوية اليسرى.وعلى ملعب “ستامفورد بريدج” وأمام 32135 متفرجاً حقق تشلسي بطل انكلترا فوزاً مقنعاً على ضيفه فيردر بريمن الالماني 2 ــ 0. وافتتح الغاني ميكايل ايسيان التسجيل للفريق اللندني في الدقيقة 24 مستغلاً خطأ من المدافع الفنلندي بيتر باسانين، وفي الدقيقة 68 سجل قائد المنتخب الألماني مايكل بالاك أول أهدافه مع الفريق اللندني من ركلة جزاء.
وفي المجموعة الثانية، سحق بايرن ميونيخ على ملعبه “اليانز ارينا” ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 4 ــ 0 أمام 66 ألف متفرج، وسجل الأهداف البيروفي كلاوديو بيتزارو والباراغوياني روكي سانتا كروز وباستيان شفاينستايغر والبوسني حسن صالح حميدزيتش في الدقائق 48 و52 و71 و84. وفي المجموعة نفسها، سقط انتر ميلان الايطالي امام مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1 ــ 0 وسجل الهدف الوحيد ماركو كانيرا في الدقيقة 64 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. وكان الحكم اللوكسمبورغي آلان هامر قد طرد مدافع انتر ميلان الفرنسي باتريك فييرا في الدقيقة 70 لنيله إنذارين.
وعلى ملعب “فيليبس شتايدوم” في أيندهوفن، تعادل ايندهوفن الهولندي وليفربول الانكليزي 0 ــ 0 ضمن المجموعة الثالثة. كما تعادل بوردو الفرنسي مع مضيفه غلطة سراي التركي 0 ــ 0 أيضاً.
وفي المجموعة الرابعة، عاد فالنسيا الاسباني من أثينا بفوز ثمين على مضيفه اولمبياكوس بيرايوس اليوناني 4 ــ 2. وسجل أهداف فالنسيا فرناندو مورينتيس (3) وراوول البيول في الدقائق 34 و39 و90 و85، فيما سجل لأولمبياكوس القبرصي ميخاليس كونستانتينوس والاسباني البرتو كاستيو في الدقيقتين 28 و66. وعلى الملعب الاولمبي في روما فاز روما الإيطالي على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 4 ــ 0 سجلها البرازيلي رودريغو تادي وفرانشيسكو توتي ودانييلي دي روسي ودافيد بيتزارو في الدقائق 67 و76 و79 و89.
وهنا برنامج مباريات اليوم التي تقام كلها الساعة 21,45 بتوقيت بيروت:
ــ المجموعة الخامسة:
دينامو كييف (أوكرانيا) × شتيوا بوخارست (رومانيا)
أولمبيك ليون (فرنسا) × ريال مدريد (اسبانيا)
ــ المجموعة السادسة:
كوبنهاغن (دانمارك) × بنفيكا (برتغال)
مانشستر يونايتد (انكلترا) × سيلتيك (اسكوتلندا)
ــ المجموعة السابعة:
بورتو (برتغال) × سسكا موسكو (روسيا)
هامبورغ (ألمانيا) × آرسنال (انكلترا)
ــ المجموعة الثامنة:
أي.سي.ميلان (إيطاليا) × آيك أثينا (يونان)
أندرلخت (بلجيكا) × ليل (فرنسا).
(الأخبار)