آسيا عبد الله
الجميع ينتظر ما سيصدر عن الاتحاد اللبناني لكرة السلة في ما يخصّ القالب الجديد للعبة، الذي ستظهر معطياته في المؤتمر الصحافي الذي يُعقد مساء اليوم، هل ستدخل فكرة الـ«سوبر ليغ» حيّز التنفيذ؟ أم سيبقى الموسم على حاله؟ ومن بين المنتظرين نادي تبنين الرياضي الذي حلّ في الموسم الماضي في مصاف نوادي الدرجة الأولى.
يقول المدير الفني في النادي، بولس بشارة «حتى الآن نحن لا نعرف ما إذا كنا سنلعب في الدرجة الأولى، لكننا نبحث الأمر في انتظار قرار الاتحاد في شأن الموسم الحالي لنرى ما سيحلّ باللعبة، فنادي الحكمة في وضع غير سليم، وهناك نواد تعاني نقصاً في الأموال والميزانيات، والاتحاد حتى الآن في صدد دراسة وضعها»، وأضاف « إذا نُفّذ مشروع السوبر ليغ بستة فرق وكانت هناك درجة أولى، فسنلعب في صفوفها، لكن إذا بقيت صورة الموسم على حالها فلن نأتي بالأجانب وسنبقى في الدرجة الثانية»، وبرّر ذلك بقوله «لن نضع المال، والرؤية غير واضحة أمامنا»، وتابع «نحن نفكر في الوقوف وقفة جيدة والاستمرار بخطوات متوازنة، يهمنا أن يعرف لاعبونا ماهيّة وضعهم الحالي والمستقبلي».
وعن مدى استعدادات نادي تبنين لصرف الأموال في الموسم المقبل، الذي يتخوّف منه الكثيرون، ختم بشارة «نحن ندرس كل الأوضاع وننتظر مقرّرات الاتحاد في شأن اللعبة».
قد تكون خطوة السوبر ليغ بعيدة عن حيّز التنفيذ، وهذا ما لم يشأ رئيس الاتحاد اللبناني للعبة، ميشال طنوس، أن يبوح بأي شيء عنه، واكتفى بالقول «نريد أن يلعب نادي تبنين في الدرجة الأولى، وستعرفون كل شيء في مؤتمر اليوم».
إذاً، بانتظار ما سيحمله المؤتمر قبل حفل العشاء التكريمي لمنتخبي لبنان للرجال والناشئين، الثامنة مساء، في« فندق لو رويال» ضبية.