تعرض ريال مدريد الاسباني للخسارة أمام مضيفه ليون الفرنسي 0 ــ 2 في الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الخامسة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسجل هدفي ليون البرازيلي فريد (11) والبرتغالي تياغو (31). وبدأ مدرب الفريق الملكي الايطالي فابيو كابيللو المباراة بتشكيلة هجومية باشراكه الهولندي رود فان نيستلروي والايطالي انطونيو كاسانو في الهجوم ومن خلفهما القائد راوول غونزاليز، الا أن الخطر الحقيقي كان من جهة الفريق الفرنسي، حين نجح فريد في افتتاح التسجيل للفريق الفرنسي بكرة ساقطة مستفيدا من خطأ دفاعي من قائد المنتخب الايطالي فابيو كانافارو.وبدأ سيناريو الموسم الماضي، عندما سقط ريال مدريد 0 ــ 1 على الملعب نفسه، يتكرر بتقدم ليون بهدف ثاني سجله البرتغالي تياغو بيمناه بتسديدة من مسافة قريبة اثر تمريرة من سيدني غوفو أسكن من خلالها الكرة في الزاوية اليسرى الارضية لكاسياس الذي كان متقدما عن مرماه.
وفي المجموعة نفسها، خسر دينامو كييف الاوكراني أمام ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1 ــ 4، وسجل هدف دينامو كييف سيرغي ريبروف (16) ، و أهداف ستيوا بوخارست دوران غويان (3) وفالنتين باديا (24) ونيكولاي ديكا (43 و79) .
وفي المجموعة السادسة، فاز مانشستر يونايتد الانكليزي على سلتيك الاسكتلندي 3 ــ 2،
وسجل أهداف مانشستر يونايتد الفرنسي لويس ساها (30 و34 من ركلة جزاء) والنروجي أولي غونار سولسكيار (47) ، وهدفي سلتيك والهولندي يان فينيغور أوف هيسيلينك (21) والياباني شونسوكيه ناكامورا (43). وعاد الى صفوف مانشستر يونايتد مهاجمه واين روني وبول سكولز بعد وقفهما ثلاث مباريات، في حين غاب عنه جناحه البرتغالي كريستيانو رونالدو بداعي الايقاف.
وفي مباراة أخرى، تعادل كوبنهاغن الدنماركي مع بنفيكا البرتغالي 0 ــ 0 في كوبنهاغن.
وفي المجموعة السابعة، خسر هامبورغ الالماني امام أرسنال الانكليزي 1 ــ 2، وسجل هدفي أرسنال البرازيلي جيلبرتو سيلفا (12 من ركلة جزاء) والتشيكي توماس روزيكي (53)، وهدف هامبورغ العاجي أبو بكر سانوغو (90) . وشهدت المباراة مفارقة مميزة اذ ترعى الفريقين شركة طيران الامارات، وبما أن قانون الاتحاد الاوروبي يمنع أن تجمع أي مباراة فريقين يحملان اسم الراعي نفسه، حافظ هامبورغ على اسم طيران الامارات، فيما ارتدى أرسنال قيمصا كتب عليها عبارة «دبي».
وتعادل بورتو البرتغالي مع سسكا موسكو الروسي0 ــ 0 في لشبونة.
وفي المجموعة الثامنة، فاز ميلان الايطالي على أيك أثينا اليوناني 3 ــ صفر، وسجل الأهداف فيليبو اينزاغي (17) والفرنسي يوان غوركوف (41) والبرازيلي كاكا (77 من ركلة جزاء). واشرك مدرب ميلان كارلو انشيلوتي المهاجم البرازيلي ريكاردو أوليفيرا الذي افتتح سجله التهديفي الاحد الماضي في الدوري المحلي أمام لاتسيو، والفرنسي الشاب يوان غوركوف (19 عاما) المنتقل من رين الفرنسي والذي سجل الهدف الثاني للميلان.
وتعادل أندرلخت البلجيكي مع ليل الفرنسي 1 ــ 1، وسجل هدف أندرلخت نيكولا باريا (41)، وهدف ليل ونيكولا فوفيرغ (80) .