يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب ونورمبرغ مفاجأة بداية الموسم اختبارين سهلين أمام أرمينيا بيليفيلد وبوخوم على التوالي غداً السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم، الذي توقف مدة أسبوعين لانشغال المنتخب الألماني بالتصفيات المؤهلة الى كأس الامم الاوروبية المقررة في النمسا وسويسرا عام 2008، وإفساح المجال لإقامة الدور الأول من مسابقة الكأس المحلية. ويتصدر نورمبرغ الترتيب بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ الذي تعادل معه سلباً في المرحلة السابقة.ويدخل بايرن ميونيخ المباراة أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على سبارتاك موسكو الروسي 4 ــ 0 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وكان الفريق البافاري ضمن أيضاً تأهله الى الدور الثاني من مسابقة الكأس المحلية التي حمل لقبها في العامين الماضيين، بفوزه الصعب على مضيفه سانت باولي من الدرجة الثالثة 2ـ1 بعد التمديد. ويبدو أن ماغات فقد ثقته نسبياً بمهاجمه الهولندي روي ماكاي الذي اكتفى بهدف واحد منذ بداية الموسم، إذ أبقاه على مقاعد الاحتياط امام سبارتاك مفضلاً عليه الباراغوياني روكي سانتا كروز.
ولن يجد نورمبرغ صعوبة كبيرة في تخطي عقبة بوخوم الـ17 قبل الأخير الذي لم يحصد أي نقطة حتى الآن، فيما يستقبل فيردر بريمن الخامس ووصيف بطل الموسم الماضي، شتوتغارت الجريح في مباراة يسعى من خلالها الأول الى استعادة توازنه بعد خسارته امام تشلسي الانكليزي 0ـ2 في دوري الابطال وبعد خروجه المفاجىء من الدور الأول لمسابقة الكأس المحلية امام بيرماسينز الهاوي بركلات الترجيح 2ـ4 بعد تعادلهما 1ـ1 في الوقتين الاصلي والاضافي.
ولا يختلف وضع هامبورغ عن بريمن إذ خسر على أرضه امام أرسنال الانكليزي 1ـ2 في دوري الأبطال، وودّع مسابقة الكأس المحلية بخسارته امام فريق هواة شتوتغارت كيكرز 3ـ4 بعد التمديد، إلا أن مهمة التعويض ستكون صعبة لهامبورغ في مواجهة بوروسيا دورتموند على ملعب الأخير “فيستفالن”.
وتفتتح المرحلة اليوم بمباراة فولسبورغ مع هانوفر.
وهنا البرنامج الكامل للمباريات:
الجمعة:
فولسبورغ ــ هانوفر 96 (21.30)
السبت:
أليمانيا آخن ــ بوروسيا مونشنغلادباخ (16.30)
أرمينيا بيليفيلد ــ بايرن ميونيخ (16.30)
بوروسيا دورتموند ــ هامبورغ (16.30)
اينرجي كوتبوس ــ ماينس (16.30)
نورمبرغ ــ بوخوم (16.30)
فيردر بريمن ــ شتوتغارت (16.30)
الأحد:
اينتراخت فرانكفورت ــ باير ليفركوزن (18.00)
هيرتا برلين ــ شالكه 04 (18.00)
(أ ف ب)