توتنهام يرغب في شراء “ويمبلي” الجديد
ذكرت صحيفة “ذا غارديان” الإنكليزية أن إداريي فريق توتنهام هوتسبر اللندني أعربوا عن رغبتهم في شراء ملعب “ويمبلي” الجديد الذي تأخر موعد انتهاء الأعمال فيه مرات عدة بسبب خلافات بين الشركة المتعهدة والاتحاد الإنكليزي لكرة القدم. وقالت الصحيفة إن توتنهام يأمل أن تساهم العائدات التي سيحصل عليها من تأجير الملعب الى الاتحاد المحلي لإقامة مباريات المنتخب، إضافة الى احتضان مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي من مسابقة الكأس المحلية، في تمكينه من الحصول على الأموال التي ستساعده على شراء الملعب.
ويعدّ توتنهام من المرشحين أيضاً، إذا لم يتمكن من شراء “ويمبلي”، لامتلاك الملعب الأولمبي الذي هو طور الإنشاء استعداداً لأولمبياد لندن عام 2012. وأكدت “ذا غارديان” أن وست هام يونايتد ينافس توتنهام للحصول على الملعب الأولمبي، إلا أن عمدة لندن كين ليفينغستون يفضّل أن يكون الملعب الأولمبي تحت تصرف الرياضيين بدلاً من أن يمتلكه أحد النوادي دائماً.
وكان مقرراً أن تنتهي الأعمال في “ويمبلي” بحلّته الجديدة نهاية العام الماضي، إلا أن الاتحاد الإنكليزي أكد أنه لن يحتضن أي مباراة قبل عام 2007.

غيغز يغيب عن مانشستر 3 أسابيع

أعلن نادي مانشستر يونايتد، متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم ووصيف بطل الموسم الماضي، أن الجناح الويلزي راين غيغز أُصيب خلال المباراة ضد سلتيك (3 ـــ 2) في الدور الأول من دوري أبطال أوروبا وسيبتعد عن الملاعب لمدة 3 أسابيع جرّاء خلع في القدم.
وصرّح مدرب مانشستر “السير” الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون «إنها ضربة قوية بالنسبة الينا كما هي بالنسبة الى غيغز نفسه»، وسيضاف الى قائمة المصابين ومنهم الكوري الجنوبي بارك جي سونغ الذي أجريت له عملية في الكاحل وسيغيب 3 أشهر، وبالتالي سيغيب عن مباراة القمة التي ستجمع مانشستر يونايتد مع أرسنال الأحد في الدوري المحلي.

لوف يثني على انتقال بالاك الى تشلسي

أكد مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف لقائد فريقه مايكل بالاك من جديد أنه اتخذ القرار الصائب عندما قرر الانتقال من فريقه السابق بايرن ميونيخ إلى العاصمة الإنكليزية لندن للانضمام الى تشلسي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز. ونقل موقع نادي تشلسي على شبكة “الإنترنت” تصريحات لوف عن انتقال بالاك والتي قال فيها «إن الضغط المستمر من أجل تقديم أداء جيد إلى جانب المنافسة الشديدة في تشلسي سيكونان عاملين إيجابيين بالنسبة اليه، فقد حقق بالاك كل ما يمكن تحقيقه من إنجازات في ألمانيا. ولعب على أعلى المستويات في الأعوام العشرة التي قضاها هنا. وسيكون تشلسي تحدياً جديداً بالنسبة اليه».