يستضيف، غداً، الصفاقسي التونسي فريق أشانتي كوتوكو الغاني في الدور ربع النهائي من مسابقة دور أبطال أفريقيا لكرة القدم. ويحتاج التونسيون الى التعادل للتأهل الى الدور نصف النهائي الى جانب الأهلي المصري الذي ضمن تأهله بعد فوزه على الصفاقسي في الجولة الماضية 2 ــ 1. ويسعى الصفاقسي، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، الى الثأر من أشانتي الذي تغلب عليه ذهابا 4 ــ 2 بعدما تقدم الفريق التونسي مرتين في المباراة.ويعود الى صفوف الصفاقسي لاعبه هيثم مرابيط بعدما غاب عن المباراة الاخيرة لفريقه لإيقافه إثر انذارين. ويعدّ الصفاقسي صعباً على أرضه، بدليل فوزه على الأهلي المصري 1 ــ 0 وعلى شبيبة القبائل الجزائري 2 ــ 0.
وفي لقاء آخر، يخوض الأهلي مباراته مع شبيبة القبائل في الجزائر العاصمة بأعصاب هادئة بعدما ضمن تأهله، لكنه سيحاول أن يبقى في الصدارةوفي المجموعة الثانية، سيحاول أنييمبا النيجيري اللحاق بأسيك أبيدجان العاجي الى نصف النهائي، ويحتاج الى التعادل خارج أرضه مع اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي.
وفي مباراة ثانية، يلتقي أسيك مع هارتس أوف أوك الغاني، الذي يملك نقطة واحدة فقط.
استقبال أسطوري لدينيلسون في السعودية
لعل سياسة إنعاش كرة القدم في منطقة الخليج العربي بدءاً من المملكة العربية السعودية مروراً بقطر فالإمارات، وهي التعاقد مع نجوم عالميين، مستمرة. وبعد ضم الأندية القطرية عدداً من النجوم الدوليين وأصحاب الخبرة في الملاعب الأوروبية واللاتينية، بدأت الأندية السعودية تعتمد التعاقد مع النجوم لمدة موسم كامل على الأقل، بعدما كانت تقتصر على مباراة أو مباراتين أو بطولة معينة على الأكثر. فالعام الماضي، كان محمد كالون يستمتع بتسجيل الأهداف في ملاعب المملكة، وهذا العام وقّع المكسيكي بورغيتي مع اتحاد جدة، والآن وصل دور النجم البرازيلي دينيلسون.
واحتفلت جماهير نادي النصر السعودي بوصول النجم البرازيلي الشهير إلى الرياض لخوض تجربة احترافية تستمر لمدة عام مع النصر مقابل نحو 1.8 مليون دولار. وتعدّ هذه من اللحظات التاريخية بالنسبة إلى جماهير النصر، التي لم تذق طعم لقب البطولة منذ ما يزيد على ثماني سنوات، فهي تعوّل كثيراً على وجود لاعب كبير بإمكانات البرازيلي دنيلسون، الذي حقق أعلى صفقة كروية في العالم عام 1998 حينما تقدم نادي ريال بيتيس الاسباني لضمه مقابل 40 مليون دولار.
وسيشارك دينيلسون مع النصر في دوري أبطال العرب حيث يستهلّ مبارياته، غداً، بمواجهة فريق العقارية بطل جيبوتي.
(أ ف ب)