تأهّل الفرنسي فلوران سيرا، المصنّف ثانياً، الى الدور نصف النهائي من بطولة رومانيا الدولية المفتوحة التي تقام في بوخارست، والبالغة قيمة جوائزها 383 ألف دولار، بفوزه على الألماني فلوريان ماير، السابع، 6 ــ 3، 7 ــ 6. وشهد الدور عينه خروج الاسباني كارلوس مويا، المصنف ثالثاً، بخسارته أمام الإيطالي فيليبو فولاندري، الخامس، 6 ــ 3، 6 ــ 3، ومواطنه روبن راميريز هيدالغو أمام النمسوي يورغن ميلتزر، 6 ــ 4، 6 ــ 2. وفاز الفرنسي بول هنري ماتيو على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6 ــ 1، 6 ــ 4.
  • دورة بكين
    أطاح الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك، المصنف ثامناً، الكرواتي ايفان ليوبيسيتش، المصنّف أول، وحجز مكانه في الدور نصف النهائي من دورة بكين الصينية الدولية لكرة المضرب على الملاعب الصلبة، والبالغة قيمة جوائزها 500 ألف دولار، بالفوز عليه في الدور ربع النهائيوسيواجه تايك في الدور المقبل الكرواتي الآخر ماريو انسيتش، المصنف رابعاً، الفائز على السلوفاكي دومينيك هرباتي، المصنف خامساً، 2 ــ 6، 7 ــ 6، 6 ــ 4. وفي الدور عينه فاز القبرصي ماركوس باغداتيس، الثالث، على التايلندي داناي أودومشوكي 6 ــ 2، 6 ــ 1، والتايلندي الآخر بارادون سريشابان، السادس، على الروسي نيكولاي دافيدنكو، الثاني، 6 ــ 2، 1 ــ 0 ثم بالانسحاب.
  • دورة بالي
    بلغت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا، المصنّفة أولى، وبطلة عامي 2002 و2004 الدور نصف النهائي من دورة بالي الأندونيسية الدولية لكرة المضرب، والبالغة قيمة جوائزها 225 ألف دولار بفوزها على الفرنسية سيفيرين برومون، المصنفة ثامنة، 6 ــ 3، 6 ــ 2. وستواجه كوزنتسوفا في الدور المقبل الأميركية ليندساي دافنبورت، المصنفة ثالثة، وحاملة اللقب التي فازت بسهولة على التشيكية هانا سروموفا 6 ــ 1، 6 ــ 0. وتسعى كوزنتسوفا الى لقبها الثاني هذا الموسم بعد تتويجها بطلة لدورة ميامي الأميركية الدولية، ثاني الدورات التسع الكبرى، والسادس في مسيرتها، بينها لقب كبير في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2004، علماً أنها وصلت هذا العام الى نهائي بطولة رولان غاروس قبل أن تخسر أمام البلجيكية جوستين هينان ـ هاردين. وفازت في الدور ربع النهائي، الفرنسية ماريون بارتولي، المصنفة سادسة، على الروسية أولغا بوتشكوفا 6 ــ 2، 6 ــ 4.
    (أ ف ب)