أحرزت إيطاليا لقب كأس الاتحاد لكرة المضرب للسيدات للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على بلجيكا 3ــ2 في الدور النهائي الذي أقيم في مدينة شارلروا البلجيكية. وفازت إيطاليا باللقب بعد انسحاب البلجيكية جوستين هينان ــ هاردين لإصابة في ركبتها من مباراة الزوجي الحاسمة التي كانت تخوضها إلى جانب كيرستن فليبكنز ضد الإيطاليتين فرانشيسكا سكيافوني وروبرتا فينتشي والنتيجة 3-6، 6-2، 2ـ0.وكانت هاردين قد فازت في مباراة الفردي الأولى على الإيطالية فلافيا بينيتا 6 ــ 4، 7 ــ 5، قبل أن تمنح سكيافوني التعادل لبلادها بفوزها على فليبكنز 6ــ1، 6ــ3. وعادت هاردين لتفوز على سكيافوني 6ــ4، 7ــ5، إلا أن مارا سانتانجيلو ادركت التعادل لإيطاليا من جديد بتغلبها على فليبكنز 6ــ7، 6ــ3، 6ــ0.
دورة بوخارست
أحرز النمسوي يورغن ميلتزر لقب بطولة رومانيا الدولية المفتوحة لكرة المضرب التي تقام في مدينة بوخارست، والبالغة قيمة جوائزها 383 ألف دولار، بفوزه على الإيطالي فيليبو فولاندري، المصنف خامساً، واللقب هو الأول لميلتزر في مسيرته الاحترافية. وكان فولاندري قد فاز في الدور نصف النهائي على الفرنسي فلوران سيرا، المصنف ثانياً 7 ــ 6، 6 ــ 4، وميلتزر على الفرنسي الآخر بول هنري ماتيو 6 ــ 4 ثم بالانسحاب.
دورة بكين
أحرز القبرصي ماركوس باغداتيس، المصنف ثالثاً، لقب بطولة دورة بكين الصينية الدولية لكرة المضرب على الملاعب الصلبة، والبالغة قيمة جوائزها 500 ألف دولار، بفوزه على الكرواتي ماريو انسيتش الرابع 6 ــ 4، 6 ــ 0. وهذا هو اللقب الاول لباغداتيس (21 عاماً) في مسيرته الاحترافية. وعزّز حظوظه في حجز مقعد له في بطولة الماسترز المقررة في شنغهاي الصينية من 12 تشرين الثاني حتى 19 منه، وكان باغداتيس قد فاز في الدور نصف النهائي على التايلندي بارادورن سريشافان، السادس 6 ــ 2، 6 ــ 3، 7 ــ 5، فيما فاز انسيتش على الكوري النوبي لي هييونغ تايك، الثامن، 4 ــ 6، 6 ــ 1، 6 ــ 1.
دورة بالي
أحرزت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا، المصنفة أولى، لقب بطولة دورة بالي الإندونيسية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 225 ألف دولار، بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي السادسة 7ــ 5، 6 ــ 2. وهذا اللقب هو الثالث لكوزنتسوفا في هذه الدورة بعد عامي 2002 و2004، والثاني لها هذا العام بعد دورة ميامي الأميركية، والسادس في مسيرتها الاحترافية.
(الأخبار، أ ف ب)