سحبت، أمس، قرعة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة لكرة القدم “خليجي 18” التي تستضيفها أبو ظبي من 17 الى 30 كانون الثاني المقبل. وضمت المجموعة الأولى قطر حاملة اللقب والسعودية والعراق والبحرين، والثانية ضمت الإمارات واليمن وعمان والكويت. وتم تعديل نظام الدورة بعد رفع عدد المنتخبات الى ثمانية، فبدل أن تتبارى بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وزعت على مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل واحدة على أن يتأهل الأول والثاني الى الدور نصف النهائي الذي سيقام بطريقة المقص، يتابع بعدئذ الفائزان نحو المباراة النهائية.
وكانت قطر توجت بطلة للمرة الثانية في تاريخها بفوزها على عمان في نهائي البطولة الماضية على أرضها. وشارك في عملية سحب القرعة قائد المنتخب الإيطالي، بطل العالم، فابيو كانافارو بناءً على دعوة من اللجنة المنظمة. وبموجب القرعة، ستقام مباراة الافتتاح في 17 كانون الثاني المقبل بين الإمارات وعمان.
كأس الاتحاد
الفيصلي × صن هاي: يدخل فريق الفيصلي الأردني حامل اللقب مباراته مع مضيفه صن هاي بطل هونغ كونغ ولا سبيل أمامه سوى الفوز أو التعادل بأكثر من هدفين، وكان الفيصلي سقط ذهاباً في فخ التعادل 1 ــ 1. وقد برر العراقي عدنان حمد المدير الفني للفيصلي تعثر فريقه في عمّان لتأخر التحاق اللاعبين الدوليين، لكنه شدد على ثقته بقدرة فريقه تجاوز منافسه وبلوغ نصف النهائي، مشيراً إلى أنه يعرف مواطن الضعف في صن هاي. واعترف حمد بأن ذلك يحتاج إلى بذل جهود مضاعفة عبر شوطي المباراة.
المحرق × النصر: يستضيف المحرق البحريني فريق النصر العماني في المنامة، ويملك المحرق فرصاً عدة لبلوغ الدور نصف النهائي بفوزه ذهاباً 3 ــ 2.
ويقود المحرق المدرب البرتغالي كارلوس ألينيو الذي يسعى إلى تكرار فوزه وضمان أحقية فريقه بالتأهل. وفي الجانب الآخر سيدفع مدرب النصر الصربي بوريس بونياك بأوراقه الهجومية مع انطلاق المباراة بغية التسجيل المبكر ما يسمح له بمضاعفة النتيجة وتحقيق الفوز.
الوحدات × تامبينز: سيكون ملعب عمان الدولي على موعد مع مباراة الوحدات الأردني مع ضيفه تامبينز روفرز السنغافوري. ويحتاج الوحدات في المباراة إلى التعادل لضمان التأهل للدور نصف النهائي بينما لا بديل لتامبينز عن الفوز بفارق هدفين بعدما كان خسر ذهاباً في سنغافورة 1 ــ 0. وينتظر أن تتعزز صفوف الوحدات وهو يلعب على أرضه ووسط جمهوره الكبير بقدرات نجم وسطه الدولي رأفت علي الذي غاب عن المباراة السابقة بسبب ظروف مرض والده.