تأهلت الصربية ييلينا يانكوفيتش، المصنفة سادسة، إلى الدور الثاني من بطولة الصين الدولية للتنس للسيدات في بكين، والبالغة قيمة جوائزها 600 ألف دولار، بفوزها على الإسبانية لورديس دومينغيز لينو 6 ــ 0، 6 ــ 1، في أول مشاركة لها بعد عروضها القوية التي قدّمتها قبل أسبوعين في بطولة أميركا المفتوحة على ملاعب “فلاشينغ ميدوز”، إحدى البطولات الأربع الكبرى. وأنهت يانكوفيتش (21 عاماً) المباراة في 42 دقيقة فقط. وتلتقي في الدور المقبل الفائزة من مباراة الإسبانية أنابيل ميدينا والفرنسية ماريون بارتولي.وفي الدور عينه، فازت الروسية إيلينا فينينا على الفنلندية إيما ين 7 ــ 6، 5 ــ 7، 6 ــ 3، والروسية فيرا دوشوفينا على البولندية مارتا دوماشوفسكا 0 ــ 6، 6 ــ 3، 6 ــ 2، والكرواتية ليلينا كوستانيك على الإسبانية ماريا مارتينيز سانشيز 7 ــ 6، 6 ــ 4، والأوسترالية اليسيا موليك على الأميركية ليليا أوسترلوخ 7 ــ 5، 6 ــ 0.
وفازت أيضاً الصينية صن تيان على الروسية فيرا زفوناريفا 6 ــ 4، 1 ــ 6، 6 ــ 2، والصينية الأخرى شواي بنغ على الكولومبية كاتالينا كاستانو 4 ــ 6، 7 ــ 5، 6 ــ 3.
وأعفيت اللاعبات صاحبات المراكز الأربعة الأولى في تصنيف البطولة، وعلى رأسهن المصنفة الأولى عالمياً، الفرنسية اميلي موريسمو والروسية سفيتلانا كوزنتسوفا، حاملة لقب بطولة بالي الإندونيسية، من مباريات الدور الأول للبطولة.
دورة كالكوتا
تأهلت السويسرية مارتينا هينغيس، المصنفة أولى، إلى الدور الثاني من بطولة كالكوتا الهندية الدولية للسيدات، والبالغة قيمة جوائزها 175 الف دولار، بفوزها على المجرية ميليندا زينك 6 ــ 1، 6 ــ 2. وفازت التايلندية تامارين تاناسوغارن على الاستونية كايا كانيبي، المصنفة سادسة، 6 ــ 7، 7 ــ 5، 6 ــ 0، وقالت كانيبي: “في الواقع أصبت بشدّ عضلي في رجلي، أثناء خوضي المجموعة الثالثة، فحاولت أن أنهي اللقاء بسرعة”. من جهتها قالت تاناسوغارن: “انا سعيدة جداً بهذا الفوز، ولم أشأ أن أفوّت ذلك أبداً”.
وفي الدور عينه، فازت الإسرائيلية تزيبورا اوبزيلر على الأوكرانية يوليا بيغيلزيمر 6 ــ 2، 6 ــ 3، والبيلاروسية تاتيانا بوتشيك على البريطانية آن كيوتافونغ 6 ــ 2، 6 ــ 7، 6 ــ 3، والأميركية آبيغل سبيرز على الأوزبكية آكوغول أمانمورادوفا 6 ــ 3، 6 ــ 4.
( أ ف ب)