دعم حكومي إيطالي لاستضافة يورو 2012
أعلنت الحكومة الإيطالية أنها ستبذل ما في وسعها حتى تحصل إيطاليا على شرف استضافة نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم عام 2012. وقالت وزيرة الرياضة جيوفانا ميلاندري خلال لقائها في روما مع بعض المسؤولين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “هذا الترشيح هو هدف مهم، والحكومة مستعدة للعب دورها في تحقيقه”.
من جهته، أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جياني بيتروتشي عن أمله أن يساهم الإنجاز الكبير للمنتخب الإيطالي في نهائيات كأس العالم الأخيرة في ألمانيا “في إنجاح ترشيحنا لاستضافة نهائيات بطولة امم أوروبا عام 2012”. وتتنافس إيطاليا مع ترشيحين مشتركين: الأول لكرواتيا والمجر، والثاني لبولندا وأوكرانيا. ويعلن الاتحاد الأوروبي عن البلد المضيف للبطولة في كانون الأول المقبل.

مارشينا يغيب حتى نهاية السنة

سيغيب المدافع الدولي الإسباني كارلوس مارشينا حتى نهاية السنة الجارية إثر إصابته بتمزقٍ في الرباط الصليبي في ركبته اليسرى خلال مباراة فالنسيا وخيتافي أول من أمس. ونقل مارشينا الذي لعب في خط الوسط لتعويض غياب دافيد ألبيلدا وروبن باراخا المصابين، إلى خارج الملعب في الدقيقة 19 من اللقاء الذي انتهى بفوز فالنسيا 2ــ0.

لاموشي ينهي تعاقده مع مرسيليا

أعلن رئيس نادي مرسيليا الفرنسي باب ضيوف أن لاعب الوسط صبري لاموشي طلب من المسؤولين فسخ عقده فوراً، موضحاً أنه “يمر بوضعية صعبة” مرتبطة بالمنافسة داخل تشكيلة الفريق. وقال ضيوف: “كان قراره مفاجئاً بالنسبة إلينا، لكن بعد ذلك اقتنعنا بحججه ووافقنا على ما أراده”، مشيراً إلى أنه لا يعرف الوجهة المقبلة للدولي الفرنسي السابق. وكان لاموشي (34 عاماً) قد انتقل إلى مرسيليا صيف 2005 قادماً من جنوى الإيطالي، وسبق أن مدد عقده مع الفريق الجنوبي حتى عام 2007.

أوليفييه بانيس يعتزل نهاية الموسم

قرر الفرنسي أوليفييه بانيس، سائق التجارب في فريق “تويوتا”، اعتزال سباقات الفورمولا 1 نهاية الموسم الجاري. وأوضح بانيس أنه سينهي مشواره الذي امتد 12 عاماً لتحقيق رغبته في المنافسة بسباقاتٍ أخرى. وشارك بانيس (40 عاماً) في 158 سباقاً بين عامي 1994 و2004 مع فرق ليجييه وبروست وبار وتويوتا. وكانت أبرز إنجازات الفرنسي في مشواره فوزه في سباق الجائزة الكبرى لموناكو عام 1996، كما اعتلى بانيس منصة التتويج أربع مرات، واحتل المركز الثاني في ثلاثة منها. ويأمل تويوتا الذي سيواصل تعاونه مع سائقيه الأساسيين رالف شوماخر ويارنو تروللي في الموسم المقبل أيضاً، في ضم الفرنسي فرانك مونتانيي ليحلّ مكان بانيس سائقاً للتجارب.