سيكون الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما مسرحاً لمباراة قمة مبكّرة بين روما المتصدر وأنتر ميلان حامل اللقب، وهما المرشحان الأبرز لإحراز لقب الـ “سكوديتو” هذا الموسم، وخصوصاً في غياب يوفنتوس الهابط الى الدرجة الثانية بقرار قضائي وحسم ثماني نقاط من رصيد ميلان المتورط أيضاً بفضيحة التلاعب بنتائج المباريات، وذلك في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم “سيري آ”.وحقّق روما الفوز في مباراتيه الأوليين، فيما فاز أنتر ميلان في واحدة وتعادل في أخرى. وستكون المباراة بينهما إعادة لمباراة الكأس السوبر الإيطالية التي سبقت انطلاق الدوري بأسبوع واحد، وأسفرت عن فوز انتر ميلان 4 ــ 3، علماً بأنه تخلّف بثلاثة أهداف نظيفة قبل ظفره باللقب للموسم الثاني على التوالي.
ويبدو أن أنتر ميلان يواجه ضغوطات كبيرة بعد أن أنفق كثيراً للتعاقد مع لاعبين جدد في مطلع الموسم الحالي، إضافة إلى كونهمرشحاً فوق العادة للفوز باللقب، علماً بأنه توّج بطلاً الموسم الماضي بعد العقوبات التي طالت يوفنتوس وميلان، لكنه يسعى إلى إحراز اللقب على أرض الملعب، وهو الذي غاب عن خزائنه فعلياً منذ عام 1989 أيام الثنائي الألماني الشهير لوثار ماتيوس وأندرياس بريمه والمدرب جيوفاني تراباتوني. وسجّل الأنتر بداية لافتة تمثّلت بفوزه على فيورنتينا 3 ــ 2 في عقر دار الأخير، إلا أنه خسر أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي 0 ــ 1 في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ثم سقط على أرضه في فخ التعادل مع سمبدوريا 1 ــ 1 ،الأحد الماضي، في الدوري المحلي.
ويخوض ميلان مباراة سهلة على أرضه مع أسكولي، ويسعى من خلالها إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي ليصبح بالتالي رصيده نقطة فوق الصفر. ولن يكون الفوز بعيد المنال عن الفريق اللومباردي، وخصوصاً في ظل تألق لاعبيه من دون استثناء في الفترة الأخيرة، من المدافع المخضرم القائد باولو مالديني، مروراً بلاعبي الوسط الهولندي كلارنس سيدورف والبرازيلي كاكا اللذين سجّلا له هدفي الفوز على بارما في المرحلة الأخيرة. ويتوقّع أن يمنح المدرب كارلو أنشيلوتي الفرصة إلى الفرنسي الشاب يوهان غوركوف الذي شغل الصحافة الإيطالية منذ تسجيله هدفاً في مرمى أيك أثينا اليوناني، الأسبوع الماضي، في دوري أبطال أوروبا.
وتبرز مباراة “دربي” جزيرة صقلية بين باليرمو وكاتانيا، وهي الأولى بين الفريقين في الدرجة الأولى منذ 43 عاماً.
وهنا البرنامج الكامل للمباريات:
باليرمو - كاتانيا (21.30 بتوقيت بيروت)
روما - أنتر ميلان (21.30)
سمبدوريا - أودينيزي (21.30)
تورينو - سيينا (21.30)
أتلانتا - أمبولي (21.30)
كالياري - ليفورنو (21.30)
كييفو - لاتسيو (21.30)
فيورنتينا - بارما (21.30)
ميسينا - ريجينا (21.30)
ميلان - أسكولي (21.30)
انكلترا
في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم “برميير ليغ”، يستضيف ليفربول على ملعبه “أنفيلد رود” نيوكاسل يونايتد الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت. ويتطلّع أصحاب الأرض إلى استعادة نغمة الفوز وتعويض خسارتيهم في المرحلتين الأخيرتين أمام إفرتون (0 ــ 3) وتشلسي (0 ــ 1) على التوالي.
(الأخبار، أ ف ب)