شتيليكه مدرباً لساحل العاج
وقع الدولي الألماني السابق أولي شتيليكه عقداً مع الاتحاد العاجي لكرة القدم لتدريب منتخبه لمدة عامين، حتى نهاية بطولة الأمم الأفريقية عام 2008 في غانا. وأعرب شتيليكه (51 عاماً) عن سعادته للتحديات الجديدة التي سيخوضها مع وصيف بطل أمم أفريقيا الماضية، الذي خاض غمار نهائيات كأس العالم لكرة القدم في ألمانيا وخرج من الدور الأول. يذكر أن شتيليكه أنهى في 30 حزيران الماضي عمله مستشاراً لدى الاتحاد الألماني بعد تعيين ماتياس زامر مديراً رياضياً للمنتخب الألماني وتغيير نظام إدارة التدريب.

الإصابة تبعد شاي غيفن ثلاثة أشهر

سيبتعد الإيرلندي شاي غيفن، حارس مرمى نيوكاسل يونايتد الإنكليزي، عن الملاعب ثلاثة أشهر بعد خضوعه لعملية جراحية فورية بسبب إصابته بتمزق في الأمعاء خلال مباراة نيوكاسل مع وست هام يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك إثر اصطدامه بالمهاجم مارلون هيروود. وسيغيب غيفن عن مباراتي منتخب جمهورية إيرلندا المقبلتين في التصفيات المؤهلة الى كأس الأمم الأوروبية 2008 أمام قبرص وتشيكيا. وسيحل ستيف هاربر، الحارس البديل في نيوكاسل، مكان غيفن في مواجهة ليفربول الليلة في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز.

غرامة لمنظمي جائزة تركيا للفورمولا 1

فرض الاتحاد الدولي لسباقات السيارات “ فيا” غرامة مالية بقيمة خمسة ملايين دولار على منظمي سباق جائزة تركيا الكبرى الذي أقيم الشهر الماضي في اسطنبول، وهو إحدى مراحل بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 وذلك بسبب الجدل السياسي الذي جرى خلال مراسم التتويج بعد انتهاء السباق. وقرر الاتحاد الدولي فرض العقوبة بعدما تم تقديم محمد علي طلعت زعيم القبارصة الأتراك الذي سلّم البرازيلي فيليب ماسا جائزة المركز الأول في السباق باعتباره «رئيس جمهورية شمال قبرص التركية». وهذه هي أكبر غرامة مالية يفرضها الاتحاد الدولي الذي يفكر أيضاً في حرمان تركيا استضافة أي من سباقات البطولة في الموسم المقبل.

بارا يطالب باستقالة رئيس اتحاد القوى

وجّه الإيطالي لوتشيانو بارا عضو لجنة التنسيق في اللجنة الأولمبية الدولية لأولمبياد أثينا 2004 انتقاداً عنيفاً ضد كيفية تسيير شؤون الاتحاد الدولي لألعاب القوى. وبلغت انتقادات بارا ذروتها عندما طالب رئيس الاتحاد لامين دياك بالاستقالة من منصبه. وكتب بارا الذي ساهم أيضاً في تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في تورينو 2006 في خطاب عام «ألعاب القوى عليلة بشدة وقد تكون في طريقها للوفاة ويجب أن يتحمل الاتحاد الدولي المسؤولية بحكم موقعه».