خرجت التشيكية نيكول فايديسوفا، المصنفة رابعة، من الدور الثاني من بطولة الصين الدولية للتنس للسيدات في بكين، والبالغة قيمة جوائزها 600 الف دولار، بخسارتها أمام اليابانية آي سوغياما 6 ــ 4، 1 ــ 6، 6 ــ 3. وفازت الصينية شواي بنغ على الروسية ماريا كيريلنكو، المصنفة ثامنة، 5 ــ 7، 6 ــ 4، 6 ــ 2. وقالت بنغ في نهاية اللقاء «عندما خسرت المجموعة الأولى كان الجميع يشجّعونني، لذلك لم أستسلم حتى النقطة الاخيرة» وأضافت «أعتقد أنني في طريقي الى تقديم الأفضل والأفضل لأرى الى أين يمكنني الوصول»، من جهتها قالت كيريلنكو: «كانت المجموعة الثالثة صعبة للغاية، لقد ارتكبت عدداً من الأخطاء فيما لعبت بنغ بطريقة جيدة». والروسية سفتلانا كوزنتسوفا، الثانية، على الكرواتية ييلينا كوستانيتش 2 ــ 1 ثم بالانسحاب.وفي الدور الأول، فازت الاميركية ليندساي دافنبورت، المصنفة خامسة، على الروسية انا تشاكفتادزه 7 ــ 6، 3 ــ 6، 7 ــ 5، وقالت دافنبورت: «أنا سعيدة للغاية بهذا الفوز، فقد كانت المباراة صعبة ومن الجميل أن ألعب مجدداً في هذه البطولة». وفازت الفرنسية ماريون بارتولي على الاسبانية أنابيل ميدينا 6 ــ 3، 6 ــ 3.
دورة كالكوتا
تأهّلت السويسرية مارتينا هينغيس، المصنفة أولى، الى الدور الثالث من بطولة كالكوتا الهندية الدولية للسيدات، البالغة قيمة جوائزها 175 الف دولار، بفوزها على الاسرائيلية تسيبورا أوبزيلر 6 ــ 2، 7 ــ 5، وفازت الفرنسية آرافان ريزاي، المصنفة رابعة، على البيلاروسية تاتيانا بوتشيك 6 ــ 1، 6 ــ 2، فيما فازت التايلندية تامارين تاناسوغارن على الاميركية أبيغل سبيرز 2 ــ 6، 6 ــ 4، 6 ــ 2.
وفي الدور الاول، فازت الالمانية ساندرا كلوزل على الروسية غالينا فوسكوبويفا 7 ــ 5، 5 ــ 7، 6 ــ 4.
دورة بورتوروز
تأهّلت الالمانية مارتينا مولر، المصنفة رابعة الى الدور الثالث من بطولة سلوفينيا الدولية للسيدات التي تقام في بورتوروز، والبالغة قيمة جوائزها 145 الف دولار، بفوزها على التشيكية ريناتا فوراكوفا 6 ــ 4، 3 ــ 6، 6 ــ 3. وفازت أيضاً الايطالية تاتيانا غاربن، المصنفة ثامنة، على السويسرية إيمانويل غاغلياردي 6 ــ 3، 2 ــ 6، 6 ــ 2، والسلوفاكية مارتينا سوكا على الاستونية ماريت آني 6 ــ 3، 6 ــ 4، والايطالية ماريا إيلينا كاميرن، السادسة، على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6 ــ 3، 6 ــ 3.
وفي الدور الاول، فازت الجورجية مارغاليتا شاخناشفيلي على التشيكية لوسي هراديكا 6 ــ 3، 6 ــ 4.
(أ ف ب، أ ب)