قال الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم إنه سيبدأ سلسلة من التحقيقات بشأن مزاعم فساد أثيرت في برنامج تلفزيوني بثته هيئة الإذاعة البريطانية. وجاء في البرنامج أن 18 من المدربين الحاليين والسابقين في الدوري الإنكليزي الممتاز حصلوا على عمولات لإبرام صفقات انتقال للاعبين، وقال اثنان من وكلاء اللاعبين ظهرا في البرنامج إن سام الاردايس مدرب بولتون وندررز كان على رأس أولئك الذين حصلوا على هذه العمولات، فيما نفى الاردايس ارتكاب أي مخالفة.وقال الاتحاد الإنكليزي إنه "يأخذ أي مزاعم بشأن الفساد في اللعبة على محمل الجدّ"، وسيبدأ مجموعة من التحقيقات المشتركة مع رابطة أندية الـ“برميير ليغ” وتحقيقات أخرى منفصلة. ومن المتوقع أن ينظر الاتحاد الإنكليزي مع رابطة أندية الدوري في مزاعم عن محاولات للتفاوض مع لاعبين بشكل غير شرعي تتعلق بفرانك ارنيسن المسؤول عن اللاعبين الشبان في نادي تشلسي، وهاري ريدناب مدرب بورتسموث، إضافة الى ناديي ليفربول ونيوكاسل يونايتد.
وسيحقق الاتحاد في اتهامات تتعلق بوكلاء اللاعبين ومن بينهم كريغ نجل الاردايس، وكيفن بوند مساعد ريدناب السابق والوكيلان بيتر هاريسون وتشارلز كوليمور. ونفى جميع الأشخاص الذين وجهت اليهم التهم في البرنامج ارتكاب أي مخالفة. وسيبدأ الاتحاد تحقيقاً أيضاً في اتهامات بالفساد وجهها الوكيل تيني يريما إلى المدرب الاردايس، إلا أن الاتحاد قال إن وجود يريما في فرنسا يجعله خارج نطاق سلطته. وقال براين بارويك الرئيس التنفيذي للاتحاد المحلي: "المزاعم التي وردت في البرنامج تعدّ خطيرة، ونحن مصممون على التحقيق فيها". أضاف: "من المهم أن يحدث ذلك من أجل وحدة اللعبة ومن أجل كل مشجع لكرة القدم، وإذا ظهر دليل على الفساد فسنتخذ الإجراء اللازم وسنتحمل مسؤوليتنا".
ايوو يخلف لو ديزيه في تدريب نانت
أعلن رئيس نادي نانت الفرنسي رودي روسيلون إقالة مدرب الفريق سيرج لو ديزيه من مهماته، وتعيين مساعده جورج ايوو مكانه بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق تحت إشرافه في الآونة الأخيرة. وقال روسيلون "طلبت من جورج ايوو الإشراف على تدريب الفريق، وسأبحث الأمر مجدداً مع سيرج لأنه كان من الضروري التدخل واتخاذ مثل هذا القرار". وأكد روسيلون أن مهمة ايوو (58 عاماً) لن تكون موقتة، اذ سبق له أن تسلّم مرتين مثل هذا المنصب في السابق.
(رويترز ، أ ف ب)