بطولة غرب آسيا في بيروت العام المقبل
حدّد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، أمس، موعداً جديداً لإقامة بطولة غرب آسيا الرابعة، وذلك بين 15 و 24 حزيران 2007 في بيروت. وكانت الحرب على لبنان قد حالت دون اقامتها خلال تموز الماضي، ومن جهة أخرى، أعطى اتحاد غرب آسيا موافقته المبدئية على مقترح ايراني لإقامة بطولة “خماسيات” لدول اتحاد غرب آسيا عام 2007 بضيافة ايران، على أن يحدد الموعد لاحقاً.

مقرّرات “اتحادية” مع الترحيب بالبرازيل

عقدت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلستها الاسبوعية، يوم الاربعاء، برئاسة رئيس الاتحاد هاشم حيدر، وغياب خمسة اعضاء، وصدرت عن المجتمعين القرارات الآتية: الترحيب بإقامة مباراة بين منتخبي لبنان والبرازيل دعماً للسلام في لبنان في 10 تشرين الأول. وأخذ العلم بالموعد الجديد للقاء الأنصار مع القادسية الكويتي (السبت في 21 تشرين الأول، في التاسعة والنصف مساء). وأخذ العلم بنتيجة سحب القرعة لدورة الالعاب الاولمبية (بكين 2008)، والموافقة على تأجيل تصفيات بطولة العرب للناشئين في سوريا، على أن تقام بين 7 و12 كانون الأول المقبل.

نيكوغوسيان ثامناً في بطولة العالم

حل اللبناني الناشئ فاتشيه نيكوغوسيان (9 اعوام) في المركز الثامن في بطولة العالم للعبة الكونغ فو التي اقيمت في ماليزيا، وهو اختير أيضاً صاحب أفضل روح رياضية من بين 700 رياضي مشارك، ونال ميداليته في فن الغون شو (اسلوب العصا)، ورافقه الى البطولة مدربه الصيني شن شاو يانغ.

معسكر وأجانب جدد لبلوستارز

حدّد مدرب فريق بلوستارز، الأميركي ماستراخ، تدعيم فريقه بلاعبين اميركيين لم يسبق لهما أن لعبا في لبنان، في مركزي الارتكاز والجناح، وتواجه عملية التحاقهما بالفريق شيئاً من خوف الاميركيين من اللعب في لبنان، وإذا تعذر وصولهما فهناك احتمال لاستقدام لاعبهم الاميركي الأسبق داني جونسون. ويتوجه فريق بلوستارز الى قبرص بعد أيام للمشاركة في دورة ودية تبدأ في 28 الجاري.
وكان لاعب الحكمة باسم بلعة قد انضم الى بلوستارز بعقد لأربع سنوات، وسيباشر التمارين ابتداء من منتصف الاسبوع المقبل.

الإنترانيك يطلق مدرسة في كرة السلة

أطلق نادي الانترانيك مدرسته السلوية لمواليد (1989 ــ 1990 )، تحت اشراف المدرب الوطني رزق الله زلعوم، أيام الثلاثاء والخميس والسبت من كل اسبوع، ،على ملاعب سنتر دميرجيان، وسيخضع اللاعبون لاختبارات خاصة، ويتضمن البرنامج التدريبي، تمارين سلوية ولياقة بدنية وبرامج تعليمية بواسطة الـ DVD وتمارين القوة البدنية.