يحلّ تشلسي، حامل اللقب، ضيفاً على جاره فولام على ملعب “كرافن كوتاج” في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. ورأى حارس مرمى تشلسي التشيكي بتر تشيك أن سرّ سيطرة الفريق اللندني على اللقب في الموسمين الماضيين هو قوة دفاعه، قائلا:ً «أعتقد أن قوة دفاعنا كانت مفتاح فوزنا باللقب في العامين الماضيين، عندما تحتفظ بشباكك نظيفة فإن هدفاً واحداً يكفيك من أجل الفوز».وعلى ملعب «انفيلد رود»، سيحاول ليفربول المنتشي بفوزه على نيوكاسل يونايتد 2ــ0، في مباراة مؤجلة الأربعاء الماضي، مواصلة حصد النقاط عندما يستضيف توتنهام هوتسبر الجريح في غياب هدافه البلغاري ديميتار برباتوف المصاب.
وسيكون مانشستر يونايتد الذي سقط أمام أرسنال 0ــ1 بعد أربعة انتصارات متتالية، مرشحاً لتخطي ريدينغ الصاعد حديثاً إلى الدرجة الممتازة، فيما تبدو الامور مهيأة أمام أرسنال ليحقق أول فوز له على ملعبه الجديد “استاد الإمارات” عندما يستضيف شيفيلد يونايتد.
وهنا البرنامج الكامل للمباريات:
السبت:
ليفربول ــ توتنهام (14.45 بتوقيت بيروت)
أرسنال ــ شيفيلد يونايتد (17.00)
فولام ــ تشلسي (17.00)
أستون فيلا ــ تشارلتون (17.00)
مانشستر سيتي ــ وست هام (17.00)
ميدلسبره ــ بلاكبيرن (17.00)
ويغان ــ واتفورد (17.00)
ريدينغ ــ مانشستر يونايتد (19.15)
الأحد: نيوكاسل ــ إفرتون (18.00)
الاثنين: بورتسموث ــ بولتون (22.00)
إيطاليا
يخوض انتر ميلان، المتسلّح بمعنوياتٍ عالية بفوزه على روما أحد أبرز منافسيه على اللقب الأربعاء الماضي 1ــ0، مباراة سهلة نسبياً مع ضيفه كييفو أحد فرق الذيل على ملعب “جيوسيبي مياتزا” في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي. ويغيب لاعب وسط انتر ميلان الفرنسي باتريك فييرا بعد وقفه ثلاث مباريات لطرده أمام روما إثر نيله بطاقتين صفراوين، وهي مخالفة توجب الإيقاف مباراة واحدة بحسب القوانين، لكن الاتحاد الإيطالي قرر معاقبته بطريقة أكثر صرامة لأنه تفوّه بعباراتٍ نابية تجاه الحكم.
وتخوض الفرق الكبيرة مباريات سهلة، إذ يلتقي ميلان خارج ملعبه مع ليفورنو، فيما يحلّ روما ضيفاً على بارما.
وهنا البرنامج:
السبت: ليفورنو ــ ميلان (19.00)
كاتانيا ــ ميسينا (21.30)
الأحد: أسكولي ــ سمبدوريا (16.00)
أمبولي ــ باليرمو (16.00)
انتر ميلان ــ كييفو (16.00)
لاتسيو ــ أتالانتا (16.00)
بارما ــ روما (16.00)
ريجينا ــ تورينو (16.00)
سيينا ــ كالياري (16.00)
أودينيزي ــ فيورنتينا (21.30)
إسبانيا
سيحاول برشلونة أن يفكّ عقدته المستعصية والمتمثلة بفالنسيا عندما يستضيفه على ملعبه «نو كامب» في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني. وفشل الفريق الكاتالوني في الفوز على فالنسيا في كاتالونيا منذ خمسة مواسم، لكنه يريد تغيير الصورة هذا الموسم والمحافظة على أفضليته، إذ يحتل المركز الثاني أمام فالنسيا الثالث. ولخّص لاعب وسط برشلونة خافي هرنانديز الأجواء قبل المباراة بقوله: «نحن مصممون على وضع حدّ للنحس الذي لازمنا أمام فالنسيا في المواسم الاخيرة»، وأضاف: «فالنسيا فريق صعب المراس دائماً، لقد استهل الدوري بطريقة جيدة وأيضاً في دوري أبطال أوروبا رغم الإصابات التي لحقت بصفوفه».
ويعود الفضل في تحقيق فالنسيا نتائج جيدة إلى تألق الجناح السريع فيتشنتي رودريغيز الذي غاب معظم فترات الموسم الماضي بداعي الإصابة في كاحله، ولم يتمكن من المشاركة في صفوف منتخب بلاده في مونديال ألمانيا 2006. وقال فيتشنتي: «نحن أكثر تصميماً الآن للتغلب على برشلونة خصوصاً بعدما توّج الفريق بطلاً لأوروبا». وأضاف: «أشعر بأنني بدأت أستعيد مستواي السابق تدريجاً بعد أن كنت عصبياً بعض الشيء بسبب الإصابة التي كنت أجهل مدى خطورتها».
ويحلّ ريال مدريد ضيفاً على ريال بيتيس على ملعب “رويز دي لوبيرا” في مباراة لا تخلو من صعوبة. ومن المستبعد أن يشارك النجم البرازيلي رونالدو الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الثلاثين، إذ إنه لم يشفَ تماماً من إصابةٍ في ركبته. كما تبرز مباراة أتلتيكو مدريد وضيفه اشبيلية على ملعب “فيتشنتي كالديرون”.
وهنا البرنامج:
السبت:
ريال بيتيس ــ ريال مدريد (23.00)
الأحد: أتلتيكو مدريد ــ اشبيلية (20.00)
مايوركا ــ إسبانيول (21.00)
فياريال ــ ريال سرقسطة (21.00)
ليفانتي ــ ديبورتيفو لا كورونيا (21.00)
ريال سوسييداد ــ ريكرياتيفو هويلفا (21.00)
خيتافي ــ أتلتيك بلباو (21.00)
جيمناستيك تاراغونا ــ راسينغ سانتاندر (21.00)
سلتا فيغو ــ اوساسونا (21.00)
برشلونة ــ فالنسيا (22.00)
فرنسا
يلتقي ليون الساعي إلى احراز لقبٍ سادس على التوالي مع ضيفه ليل على ملعب “جيرلان” في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي. واستهل ليون الموسم الجديد بقوة، إذ فاز في خمس مباريات وتعادل في واحدة ويتصدر بفارق الأهداف عن مرسيليا الذي فاجأ الجميع ببدايته القوية، وخصوصاً وسط المشاكل الإدارية التي يتخبط بها.
ويحلّ مرسيليا ضيفاً على نانت على ملعب “لا بوجوار”. ولم يفز أصحاب الأرض حتى الآن هذا الموسم، وهو ما أدى إلى إقالة مدربهم سيرج لو ديزيه وعيّن مكانه جورج إيوو.
وهنا البرنامج:
السبت:
ليون ــ ليل (18.15)
أوسير ــ سيدان (21.00)
بوردو ــ تروا (21.00)
لو مان ــ سوشو (21.00)
نيس ــ فالنسيان (21.00)
باريس سان جرمان ــ نانسي (21.00)
رين ــ سانت اتيان (21.00)
تولوز ــ لوريان (21.00)
الاحد:
لنس ــ موناكو (19.30)
نانت ــ مرسيليا(22.00)
(الأخبار، أ ف ب)