اختار مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا، 22 لاعباً للمباراتين الوديتين المقررتين مع الكويت والاكوادور، في السابع والعاشر من الشهر المقبل على التوالي. وتجاهل دونغا مرة أخرى استدعاء مهاجمي ريال مدريد الإسباني رونالدو وإنتر ميلان الإيطالي أدريانو. وكان إدريانو ورونالدو قد غابا عن المباراتين الوديتين الأخيرتين أمام الأرجنتين وويلز مطلع الشهر الحالي. واستدعى دونغا للمرة الأولى مدافعي إشبيلية الإسباني دانيال الفيش وأدريانو وحارس مرمى بورتو البرتغالي هيلتون ولاعب وسط غريميو لوكاس. وهنا التشكيلة:- للمرمى: غوميش (ايندهوفن الهولندي) وهيلتون (بورتو البرتغالي).
- للدفاع: مايكون (انتر ميلان الايطالي) ومارتشيلو (فلومينينسي) واليكس (ايندهوفن) وجوان (باير ليفركوزن الألماني) ولوسيو (بايرن ميونيخ الألماني) ولويزاو (بنفيكا البرتغالي) ودانيال الفيش وادريانو (إشبيلية).
- للوسط: دودو سيارينزي (سسكا موسكو الروسي) وادميلسون (برشلونة الإسباني) وجيلبرتو سيلفا (أرسنال الإنكليزي) وايلانو (شاختار دونيتسك الأوكراني) ورونالدينيو (برشلونة الإسباني) وكاكا (ميلان الإيطالي) ولوكاس (غريميو).
- للهجوم: دانييل كارفاليو (سسكا موسكو) وفريد (ليون الفرنسي) وروبينيو (ريال مدريد) وفاغنر لوف (سسكا موسكو) ورافايل سوبيس (اشبيلية).
بلاتر يلتقي الرئيس البرازيلي
يلتقي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” السويسري جوزف بلاتر الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، الخميس المقبل، في العاصمة البرازيلية برازيليا للبحث معه في إمكان احتمال تنظيم البرازيل نهائيات كأس العالم عام 2014، حسب ما ذكرت صحيفة فوليا المحلية. ولم يؤكد قصر الرئاسة هذا النبأ وقال ناطق رسمي باسمه "هذا اللقاء لا يندرج على جدول أعمال الرئيس لولا، لكن ذلك لا يعني أنه لن يتم". وبحسب الصحيفة فإن اللقاء جرى الإعداد له بواسطة رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تكسييرا أحد المطالبين بقوة لاستضافة بلاده مونديال 2014. ويسعى تكسييرا الى أن يبرهن أن ترشيح البرازيل لاستضافة المونديال يلقى دعم السلطات البرازيلية وهو ما يطلبه الاتحاد الدولي لكرة القدم. وكان ملف الترشيح حاز دعم وزير الرياضة البرازيلية اورلاندو سيلفا في تموز الماضي. وسبق أن صرّح سيلفا مطلع الشهر الحالي أن بلاده لا تملك أي ملعب يتضمن الشروط المطلوبة من قبل “الفيفا” لاستضافة المونديال، ويجب على السلطات المحلية التفكير في بناء 12 ملعباً على الأقل للاحتفاظ بأمل تنظيم كأس العالم عام 2014.
(أ ف ب)