فاز فريق الجيش الملكي المغربي على مضيفه انتر كلوب الأنغولي 2 ــ 0 ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وسجل الهدفين أحمد أجدو وجواد وادوش في الدقيقتين 22 و39. وتعادل فريقا بيترو أتلتيكو الأنغولي وأولمبيك خريبكة المغربي 1ــ1، في لاوندا وسجل لبيترو دايفيد ماغالايس في الدقيقة 64 ولأولمبيك ويسغارد في الدقيقة69. وتصدر الجيش المجموعة برصيد 10 نقاط أمام أولمبيك 7 وبترو 5 وانتر كلوب من دون رصيد. وفي المجموعة الثانية، فاز فريق النجم الساحلي التونسي خارج أرضه على فريق لوبوبو الكونغولي الديمقراطي 1 ــ 0، وسجل الهدف صابر فرج في الدقيقة 65. وتعادل مواطنه الترجي مع فريق ريناسيمينتو 1 ــ 1. وعزز النجم الساحلي صدارته بعد الفوز برصيد 12 نقطة أمام مواطنه الترجي صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط.
البطولات العربية
سوريا: حسم فريق المجد دربي العاصمة بفوزه على جاره الوحدة 1 ــ 0، في ختام مباريات المرحلة الأولى من بطولة سوريا لكرة القدم، وسجل الهدف حمزة زيتوني في الدقيقة 19.
وحسم اتحاد حلب دربي المدينة بفوزه على منافسه الحرية 2 ــ 0، سجل الهدفين عبد الفتاح آغا وعمار ريحاوي في الدقيقتين 74 و79. وفي حمص، فاز الفتوة على الوثبة 1 ــ 0، سجله موفق الأحمد في الدقيقة 50. وفي اللاذقية، تعادل القرداحة مع تشرين 1 ــ 1، سجل للأول محمد بو دقة في الدقيقة 93 وكنان ديب لتشرين في الدقيقة 78. وتأجلت مباراة الطليعة مع الكرامة إلى وقت يحدد لاحقاً، نظراً لمشاركة الكرامة في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
وانفرد الاتحاد وحطين بالصدارة برصيد 3 نقاط متقدمين على المجد والفتوة بفارق الأهداف.
مصر: يخوض الأهلي، اليوم، اختباراً سهلاً أمام الترسانة، في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم. ويلتقي، أيضاً، حرس الحدود مع غزل المحلة، والاتحاد مع المصري، وإسمنت السويس مع أنبي. وتستكمل المباريات، غداً، فيلعب الإسماعيلي مع الزمالك، والمقاولون مع الجيش، وبترول أسيوط مع بتروجيت، وطنطا مع الأولمبي.
ويستضيف حرس الحدود غزل المحلة، فيما يحل المصري، المتخبط فنياً وإدارياً، ضيفاً على الاتحاد السكندري. ويبحث إسمنت السويس عن الفوز، ليعوض إخفاقه الأسبوع الماضي، في مواجهة أنبي الباحث أيضاً عن استعادة الثقة محلياً بعد بداية باهتة.
وتستكمل مباريات المرحلة غداً، وتعد مباراة الإسماعيلي والزمالك قمة المرحلة، فالإسماعيلي المتصدر يسعى إلى الابتعاد بالصدارة وتأكيد جدارته بالمنافسة على اللقب، والزمالك يريد تأكيد صحوته التي بدأت أمام المكناسي المغربي في دوري أبطال العرب.
ويستضيف بترول أسيوط، الأخير، بتروجيت، وهي المباراة الأولى لأسيوط تحت قيادة مدربه الجديد أنور سلامة.
ويلتقي المقاولون العرب وطلائع الجيش، وكلاهما تعادل في المرحلة الماضية.
أمّا طنطا، المنتشي بتعادله مع الجيش، فيستضيف الأولمبي الذي تحسنت عروضه خلافاً لنتائجة، وكلاهما صعد إلى دوري الأضواء هذا الموسم.
قطر: حسم السد، حامل اللقب، لقاء دربي الكرة القطرية وهزم العربي 3 ــ 0 في ختام الجولة الثالثة للدوري القطري لكرة القدم. وسجل الأهداف ماجد محمد(2) والبرازيلي ايمرسون. وتصدر السد الترتيب العام برصيد 7 نقاط أمام أم صلالة والوكرة بفارق الأهداف.
(أ ف ب)