يسعى ريال مدريد الاسباني إلى استعادة توازنه في المسابقة الأوروبية عندما يستضيف دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، في الدور الأول من مسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم. ويدرك الريال أن الفوز وحده يكفل له مواصلة المشوار في المسابقة الأوروبية الأم بعدما خسر أمام ليون الفرنسي 0ــ2 في الجولة الأولى. وكان الريال قد تغلّب على دينامو كييف بصعوبة قبل موسمين بهدف وحيد سجله الدولي الإنكليزي مايكل أوينوفي المجموعة عينها، يلتقي المتصدران شتيوا بوخارست الروماني مع ليون في مواجهة يسعى فيها الأول إلى تأكيد فوزه العريض على دينامو كييف 4ــ1 في الجولة الأولى، وبالتالي الانفراد بالصدارة قبل مواجهته القوية لريال مدريد، وهو الطموح ذاته لليون الذي يدخل المباراة بمعنويات كبيرة بعد فوزه الكبير على ليل 4ــ1 في الدوري الفرنسي.وفي المجموعة السادسة، يخوض مانشستر يونايتد مباراة ثأرية أمام مضيفه بنفيكا على “ستاديو دا لوز” في لشبونة. وكان مانشستر يونايتد قد خسر أمام بنفيكا على الملعب عينه 1ــ2 وودّع المسابقة من الدور الأول الموسم الماضي.
وعلى ملعب “سلتيك بارك”، يأمل سلتيك الاسكوتلندي في تعويض خسارته أمام مانشستر يونايتد 2ــ3 عندما يستضيف كوبنهاغن الدانماركي الذي تعادل في الجولة الأولى مع بنفيكا 1ــ1.
وفي المجموعة السابعة، يخوض أرسنال الانكليزي، اختباراً صعباً على ملعبه “ستاد الإمارات” أمام ضيفه بورتو البرتغالي. ويطمح أرسنال في تحقيق فوزه الثاني على التوالي في الدور الأول بعد تغلبه على مضيفه هامبورغ 2ــ1 في الجولة الأولى. وقال مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر “إذا بحثت عن النوادي الإنكليزية التي تغلّبت على بورتو أو بنفيكا فلن تجد عدداً كبيراً منها، وبالتالي فإننا أمام تحدّ كبير ويجب أن نفعل ما لم يفعله أحد أخيراً في إنكلترا”.
وكان بورتو قد سقط في فخ التعادل السلبي في الجولة الأولى أمام سسكا موسكو الروسي الذي يستضيف هامبورغ الألماني، في مباراة تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للأخير الذي لم يذق طعم الفوز حتى الآن في المسابقات المختلفة.
وفي المجموعة الثامنة، يسعى ميلان إلى استغلال المعنويات المهزوزة لدى مضيفه ليل لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في الدور الأول بعد تغلبه على أيك اثينا 3ــ 0 في الجولة الأولى.
ويغيب عن ميلان القائد باولو مالديني بسبب الإصابة في عضلات المحالب، فيما يعود إليه صانع الألعاب أندريا بيرلو.
كما يلتقي أيك أثينا مع أندرلخت البلجيكي، الذي تعادل مع ليل 1-1 في الجولة الأولى.
وهنا البرنامج الكامل للمباريات (بتوقيت بيروت):
المجموعة الخامسة:
ريال مدريد (اسبانيا) - دينامو كييف (أوكرانيا) (21.45)
شتيوا بوخارست (رومانيا) - ليون (فرنسا) (21.45)
المجموعة السادسة:
بنفيكا (البرتغال) - مانشستر يونايتد (انكلترا) (21.45)
سلتيك (اسكوتلندا) - كوبنهاغن (الدانمارك) (21.45)
المجموعة السابعة:
ارسنال (انكلترا) - بورتو (البرتغال) (21.45)
سسكا موسكو (روسيا) - هامبورغ (ألمانيا) (19.30)
المجموعة الثامنة:
أيك أثينا (اليونان) - أندرلخت (بلجيكا) (21.45)
ليل (فرنسا) - ميلان (إيطاليا) (21.45)
(أ ف ب)