دومينيك يطالب بحكَمَي ساحة
دعا المدير الفني لمنتخب فرنسا ريمون دومينيك إلى إسناد مباريات الدوري الفرنسي لكرة القدم لحكمي ساحة بدلاً من واحد بعد سلسلة من القرارات المثيرة للجدل. وأعلن دومينيك أنه يؤيد إسناد المباريات لحكمين في الملعب وأن يكون هناك تنسيق أكبر بينهما وبين مراقبي الخطوط. وأشار دومينيك الى أن هناك قانون القانون وروحه، وإذا طبق الحكام القانون بشكل صارم يمكن أن تحتسب 50 ركلة جزاء في المباراة الواحدة.
واقترح المدرب الفرنسي أن يحذو الحكام الفرنسيون حذو أقرانهم الإنكليزيين الذين لا يتعاملون بصرامة بالغة، فيما يتعلق بالحوادث داخل منطقة الجزاء.

كرويف: ريال مدريد «نادي مشاكل»

هاجم أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف نادي ريال مدريد الأسباني في إحدى المقابلات الصحافية، وأبدى اعتقاده بأن الانتخابات الأخيرة التي جرت في نادي العاصمة الأسبانية لم ترس أي دعائم . وأوضح أن العمل في الشؤون الرياضية الملحة يسير بشكل سيئ إلى جانب المشاكل الإدارية. ويجهل كرويف ما إذا كان النادي الملكي منظم بشكل جيد أم سيئ، لكنه يصرّ على أن عدم الاستقرار في قيادة النادي أمر واضح. ويقارن كرويف وضع ريال مدريد حالياً بوضع برشلونة قبل تولي إدارته الحالية.

داريو سيلفا في العناية الفائقة

تعرض المهاجم الأوروغوياني داريو سيلفا إلى حادث سير مروّع نقل على إثره الى العناية الفائقة وهو معرّض لخطر بتر الجزء السفلي من ساقه اليمنى. وكان سيلفا قد أصيب بكسر في الساق بعد الحادث الذي تعرض له على الطريق الرئيسي الساحلي في مونتيفيديو. ولم ينضم سيلفا إلى أي ناد منذ انتهاء عقده مع نادي بورتسماوث الإنكليزي العام الماضي. وبدأ سيلفا (33 عاماً) مشواره في دفنسور سبورتنغ المحلي قبل أن ينضم إلى بينارول الأكثر شهرة. وانتقل إلى أوروبا عام 1995 ليلعب في كالياري الإيطالي كما لعب في نوادي إسبانيول وملقا وإشبيلية في إسبانيا. وخاض سيلفا 49 مباراة دولية مع منتخب الأوروغواي وسجل 14هدفاً كما شارك في كأس العالم عام 2002. وكانت آخر مبارياته الدولية مع الأوروغواي في تصفيات كأس العالم العام الماضي أمام أوستراليا.

رايكونن يستعرض “ماكلارين” في دبي

تشهد شوارع دبي، اليوم، استعراضاً لسيارة “ماكلارين مرسيدس”، المشاركة في سباقات الفورمولا 1، بقيادة السائق الفنلندي كيمي رايكونن. ويرافق السائق الفنلندي خلال توقفه في دبي فريقه الذي يضم 12 مهندساً وفنياً. وكانت شركة “طيران الإمارات”، المنظمة للاستعراض، التي ترعى العديد من البطولات والمناسبات الرياضية العالمية الكبيرة قد دخلت عالم الفورمولا 1 بتوقيع عقد شراكة مع فريق “ماكلارين مرسيدس” في آذار الماضي.