يتطلّع فيردر بريمن الألماني الى الثأر من ضيفه برشلونة الإسباني، حامل اللقب، الذي يلتقيه على ملعب "فيسر" في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في الدور الأول من دوري الأبطال الأوروبي. وكان الفريق الكاتالوني فاز على نظيره الألماني ذهاباً 3 ــ 1 وإياباً 2 ــ 0 الموسم الماضي في الدور الأول أيضاً.واستهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بفوز ساحق على ليفسكي صوفيا البلغاري 5 ــ 0، فيما خسر بريمن أمام تشلسي الإنكليزي 0 ــ 2. ويحوم الشك حول مشاركة هداف بريمن ومونديال 2006 ميروسلاف كلوزه في المباراة بداعي الإصابة في كاحلهوفي المجموعة عينها، يلتقي ليفسكي صوفيا مع تشلسي في صوفيا.ولن يكون أمام إنتر ميلان مجال للخطأ عندما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني على ملعب "جيوسيبي مياتزا" ضمن المجموعة الثانية، وخصوصاً بعد خسارته في الجولة الأولى أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي 0 ــ 1، وهو يعوّل على مهاجمه الأرجنتيني هرنان كريسبو لحصد نقاط المباراة الثلاث بعد تألقه المتواصل منذ مطلع الموسم خلافاً لزميله البرازيلي أدريانو الذي لم يسجل أي هدف منذ آذار الماضي.
ورأى مدير بايرن ميونيخ أولي هونيس أن إنتر ميلان مرشح بقوة للفوز بالمباراة، علماً أن البايرن استهل المسابقة الأوروبية بفوز ٍعريض على سبارتاك موسكو الروسي 4 ــ 0. ومن المتوقع أن يستمر المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي على مقاعد البدلاء، وهو الذي سجل هدفاً واحداً فقط منذ انتقاله الى الفريق البافاري.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، يلتقي سبارتاك موسكو الروسي سبورتينغ لشبونة البرتغالي.
وفي المجموعة الثالثة، تسعى الفرق الأربعة الى تسجيل أول هدف لها في المسابقة وتحقيق أول انتصار بعد أن أسفرت الجولة الأولى عن تعادل سلبي بين ايندهوفن الهولندي وليفربول الإنكليزي، وبين غلطة سراي التركي وبوردو الفرنسي. ويلتقي ليفربول غلطة سراي على ملعب "انفيلد رود"، فيما يحلّ ايندهوفن ضيفاً على بوردو على ملعب “شابان ديلماس”.
وفي المجموعة الرابعة، تبرز مباراة فالنسيا الإسباني مع روما الإيطالي على ملعب "ميستايا". وكان فالنسيا خاض تجربة ناجحة عندما انتزع التعادل من برشلونة 1ــ1 على ملعب “نو كامب” في الدوري المحلي، وكذلك فعل روما بفوزه خارج أرضه على بارما 4 ــ 0. كما يلتقي في المجموعة عينها شاختار دونيتسك الأوكراني مع أولمبياكوس اليوناني.
وهنا البرنامج الكامل للمباريات (بتوقيت بيروت):
المجموعة الأولى:
ليفسكي صوفيا (بلغاريا) ـــ تشلسي (انكلترا) (21.45)
فيردر بريمن (المانيا) ـــ برشلونة (اسبانيا) (21.45)
المجموعة الثانية:
سبارتاك موسكو (روسيا) ـــ سبورتينغ لشبونة (البرتغال) (19.30)
انتر ميلان (ايطاليا) ـــ بايرن ميونيخ (المانيا) (21.45)
المجموعة الثالثة:
ليفربول (انكلترا) ـــ غلطة سراي (تركيا) (21.45)
بوردو (فرنسا) ـــ ايندهوفن (هولندا) (21.45)
المجموعة الرابعة:
شاختار دونيتسك (اوكرانيا) ـــ اولمبياكوس (اليونان) (21.45)
فالنسيا (اسبانيا) ـــ روما (ايطاليا) (21.45)
(أ ف ب)