strong>أخفق فريق النجمة في استغلال عاملي الأرض و«الجمهور» وخسر أمام ضيفه المحرّق البحريني 1 ــ 2 على ملعب المدينة الرياضية في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدمالمباراة التي حضرها جمهور «منتقى» بناءً على دعوات خاصة من ادارة نادي النجمة ومكتب جمهورها، خرجت كلياً عن اطارها الرياضي حيث تحوّل مدرّج فريق النجمة الى مسرح للهتافات الطائفية والسياسية، وانقسم جمهور الفريق الواحد الى جمهورين تبادلا الشتائم والإشارات النابية.
أما على الصعيد الفني فقد فشل النجمة في الخروج بنتيجة جيدة بسبب تواضع مستوى الفريق وعدم قدرة لاعبيه على فرض إيقاعهم على مجريات المباراة. ولعل ما حصل على المدرجات انعكس سلباً على معنويات اللاعبين، لكن هذا لا يخفي حالة الفريق الفنية التي لم تتحسن منذ لقاء سيلانغور الماليزي الأسبوع الماضي. فقد بقيت المشكلة في وسط الملعب وغياب اللاعب القادر على ضبط ايقاع الفريق وتنظيم صفوفه، فغاب اللعب الجماعي لحساب المحاولات الفردية والامعان في المراوغة والمحاولات الفردية لتسجيل الأهداف. واستطاع الضيوف أن يستوعبوا خصومهم في الشوط الأول فكانوا أفضل وسط حضور نجماوي بسيط لكن من دون فاعلية على مرمى الحارس البحريني علي حسن. وراقب المدافعان البحرينيان رشاد ماسولين وابراهيم المشخص مهاجمي النجمة أكرم مغربي وعلي ناصرالدين، فغاب المغربي كلياً عن أجواء المباراة، فيما نجح ناصر الدين في الهروب من الرقابة عبر الارتداد الى الخلف وكان وراء الهدف الأول في الدقيقة 21. وجاء الهدف النجماوي من أول فرصة حقيقية على المرمى البحريني في وقت كان فيه المحرّق أخطر على مرمى النجمة في الشوط الأول وسدد العديد من الكرات البعيدة الخطرة التي تعامل معها الحارس أحمد الصقر ببراعة. في المقابل استعجل لاعبو النجمة التسجيل في ربع الساعة الأول، لكن ضياع اللاعبين وعدم اعتماد خطة واضحة أدى الى ترجيح كفة الضيوف بعض الشيء.
وشهد الشوط الأول العديد من الفرص البحرينية، لكن التسجيل كان نجماوياً في الدقيقة 21 حين اخترق علي ناصر الدين من الجهة اليمنى وسدد كرة ارتدت من الحارس علي حسن لترتطم بأنور اليوسف المرتد الى الخلف وتدخل الشباك معلنة تقدم النجمة (1ــ0).
وفي شوط المباراة الثاني، تفوقت الخبرة لدى لاعبي المحرّق، وخصوصاً في خط الوسط الذي عرف كيف يدير المباراة، مقابل فقدان تركيز واضح لدى لاعبي النجمة وعدم القدرة على مجاراة خصومهم. ونجح البحرينيون في التسجيل مرتين في الدقيقتين 55 و66 عن طريق النيجيريين فتاي باباتوندو وجيسي جون، فسدد الأول كرة قوية من خارج المربع أخطأ أحمد الصقر في التعامل معها. وسجل جون الهدف الثاني بعد ان اخترق الدفاع النجماوي وسدد في سقف شباك الحارس أحمد الصقر. وحاول الجهاز الفني النجماوي تحسين الأمور عبر البديلات مع دخول هيثم فتال ومحمد غدار وزكريا شرارة فقدم اللاعبون الشباب أسلوباًًً جماعياً جيداً، لكن النتيجة بقيت على حالها، بل كان من الممكن أن تكون أكبر لو دخلت الركلة الحرة التي سددها ابراهيم المشخص لكنها أصابت العارضة في الدقيقة 90. كما تعرض النجمة لضربة قوية مع طرد يحيى هاشم في الدقيقة 93 بعد ضربه عمر عبد الله.
وانتهت المباراة بفوز المحرّق 2 ــ 1، وهي وضعت فريق النجمة في موقف حرج فنياً قبل المباراة في المنامة اياباً في 17 من الشهر المقبل، ووضعت ادارته أمام خيارات صعبة تستدعي وقفة جادة لمراجعة حسابات المسيرة حتى الآن. ووضعت المباراة الأطراف المعنية وتحديداً الوزارة والاتحاد والقوى الأمنية أمام تحدٍ لوضع حل جذري للمشكلة.
الداعوق يوضح
تحدث رئيس النادي محمد أمين الداعوق الى «الأخبار» بين الشوطين حول الأحداث التي حصلت ورأى أن ادارة نادي النجمة حاولت معالجة الفلتان الجماهيري الذي حصل في المباراة الماضية وضبط الموضوع لكنها فشلت في اطفاء النار ولم تنجح في معالجة الأزمة، وعلى القوى الأمنية أن تكون أكثر فاعلية وتقمع المشاغبين.
لقطات من المباراة
* حضر المباراة رئيس نادي النجمة محمد أمين الداعوق والأمين العام للاتحاد اللبناني رهيف علامة ورئيس مجلس إدارة المدينة الرياضية رياض الشيخة، كما حضر من الجانب البحريني رئيس النادي السابق الشيخ حسام بن خليفة ورئيس بعثة المحرق خالد العجلان.
* عمل الأمين العام لنادي النجمة عبد اللطيف فرشوخ وعضوا الادارة أسعد السبليني وبلال عرقجي على تهدئة الجماهيروطالبوهم بتشجيع الفريق فقط.
* تدخل الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم رهيف علامة لتهدئة المتفرجين ورأب الصدع بين جمهور الفريق الواحد.
(الأخبار)