سجّل ريال مدريد الاسباني أبرز نتائج الجولة الثانية في الدور الأول من مسابقة دوري الأبطال الاوروبي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه دينامو كييف الاوكراني 5ــ1 على ملعب “سانتياغو برنابيو” امام 70 ألف متفرج ضمن منافسات المجموعة الخامسة. سجل للريال الهولندي رود فان نيستلروي (2) وراوول غونزاليس (2) وخوسيه انطونيو رييس في الدقائق 20 و70 من ركلة جزاء و27 و61 و45، ولدينامو كييف المهاجم الدولي الشاب ارتيم ميليفسكي في الدقيقة 47.وعلى “ستاد فارول” في بوخارست وأمام 15 ألف متفرج، سقط شتيوا بوخارست الروماني أمام ضيفه اولمبيك ليون الفرنسي 0ــ3، سجلها البرازيلي فريد والبرتغالي تياغو منديز وكريم بنزيما في الدقائق 43 و55 و89.
وحافظ ليون على صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط، يليه ريال مدريد 3 نقاط، وشتيوا بوخارست 3 نقاط، فيما بقي دينامو كييف من دون نقاط.
وفي المجموعة السادسة، ثأر مانشستر يونايتد من مضيفه بنفيكا بفوزه عليه 1ــ0 على ملعب “لا لوز” في لشبونة أمام 60 الف متفرج. وكان بنفيكا قد أخرج الفريق الانكليزي من المسابقة الموسم الماضي بفوزه عليه 2ــ1 على الملعب عينه. وسجل الفرنسي لويس ساها هدف الفوز لمانشستر في الدقيقة 60 عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية بيسراه ارتطمت بقدم المدافع البرازيلي اندرسون وسكنت الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى الحارس كيم.
وعلى ملعب “سلتيك بارك” وأمام 57,598 متفرجاً، استعاد سلتيك الاسكوتلندي توازنه بفوزه على ضيفه كوبنهاغن الدانماركي 1ــ0، سجله المهاجم الدولي كيني ميلر في الدقيقة 36 من ركلة جزاء.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 6 نقاط في صدارة المجموعة أمام سلتيك 3 نقاط، فيما تساوى بنفيكا وكوبنهاغن ولكل منهما نقطة واحدة.
وفي المجموعة السابعة، قدّم ارسنال الانكليزي عرضاً لافتاً ليخرج فائزاً على ضيفه بورتو البرتغالي 2ــ0 على “ستاد الامارات” في لندن أمام 59,861 متفرجاً. ومنح القائد الفرنسي تييري هنري التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 38 بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من الظهير الأيمن العاجي ايمانويل ايبويه. وفي الدقيقة 47 عزز ارسنال تقدّمه عندما قام المدافع الفرنسي وليام غالاس بمجهود فردي ومرر الكرة الى هنري الذي هيأها بدوره الى البيلاروسي الكسندر هليب فسددها بيمناه زاحفة الى يمين الحارس هيلتون.
وعلى “ستاد لوكوموتيف” في العاصمة الروسية موسكو وأمام 30 ألف متفرج، حقق سسكا موسكو الروسي فوزاً صعباً على ضيفه هامبورغ الالماني 1ــ0. وسجل الهدف البرازيلي دودو في الدقيقة 59 بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها مواطنه دانيال كارفاليو. وأكمل هامبورغ المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه بنيامين لاوث في الدقيقة 86.
ورفع ارسنال رصيده في صدارة المجموعة الى 6 نقاط امام سسكا موسكو 3 نقاط وبورتو نقطة واحدة، فيما قبع هامبورغ في المركز الاخير من دون نقاط.
وفي المجموعة الثامنة، تعادل ليل الفرنسي مع ضيفه ميلان الايطالي 0ــ0 على ملعب “ليل ميتروبول” امام 40 ألف متفرج.
كما تعادل أيك اثينا اليوناني وضيفه اندرلخت البلجيكي 1ــ1 على ملعب “نيكوس غوماس” في أثينا أمام 42 ألف متفرج وبكّر اندرلخت بالتسجيل في الدقيقة 25 عبر الارجنتيني نيكولا فروتوس اثر تلقيه تمريرة عرضية من المغربي مبارك بوصوفة فتابعها على الطاير من داخل المنطقة في الشباك، الا ان اصحاب الارض نجحوا في ادراك التعادل في الدقيقة 28 بواسطة البرازيلي جوليو سيزار مستغلاً خطأ ارتكبه دفاع الفريق البلجيكي.
وحافظ ميلان على صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط امام ليل واندرلخت، ولكل منهما نقطتان، وأيك أثينا نقطة واحدة.
(الأخبار)