ينطلق اليوم الدور نصف النهائي في دوري أبطال أفريقيا، فيحل الصفاقسي التونسي، متصدر المجموعة الأولى، ضيفاً على أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، ثاني الثانية. فيما يستضيف، غداً، الأهلي المصري، ثاني الأولى، أسيك أبيدجان العاجي متصدر الثانية، على استاد القاهرة الدولي.وتبدو مهمة الأهلي، حامل اللقب، في غاية الصعوبة، ويدرك الأهلي أن أي تعثر أمام الفريق العاجي قد يكلفه فقدان اللقب القاري، وبالتالي فهو مطالب بالفوز، وخصوصاً بعد التعادل المخيّب أمام شبيبة القبائل الجزائري 2 ــ 2 في الجولة الأخيرة من الدور ربع النهائي. وكان الأهلي يمني النفس بالفوز على شبيبة القبائل لتفادي مواجهة أسيك وضمان خوض إياب الدور النهائي على أرضه وبين جماهيره. وكذلك خيب الأهلي آمال جماهيره في مباراته الأخيرة في الدوري المحلي بالتعادل مع الترسانة 1ــ 1ويعوّل الأهلي كثيراً على هداف المسابقة محمد أبو تريكة (5 أهداف) لزعزعة التكتل الدفاعي لأسيك إلى جانب أسامة حسني وعماد متعب. ويغيب محمد صديق والأنغولي فلافيو بسبب الإيقاف، وأحمد السيد وعماد النحاس بسبب الإصابة، فيما يحوم الشك حول مشاركة محمد بركات العائد من الإصابة. وفرض أسيك ابيدجان نفسه بقوة في المجموعة الثانية وتصدرها برصيد 12 نقطة، وهو يملك خطاً هجومياً ضارباً سجل 11 هدفاً، كما أن خط دفاعه هو الأقوى حيث لم يدخل مرماه سوى هدف واحد.
ويحل الصفاقسي ضيفاً على أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، وكان الصفاقسي قد تصدر المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الأهلي وتفادى بالتالي مواجهة أسيك أبيدجان العاجي.
ويسعى الصفاقسي إلى تأكيد أحقيته بوقوعه لأول مرة في تاريخه في المربع الذهبي وتحقيق نتيجة إيجابية تكفيه لبلوغ النهائي في طريقه لإحراز اللقب. ويملك الصفاقسي تشكيلة متجانسة عززها بالمهاجم الدولي الغاني جويتيكس فريمبونغ لاعب أنيمبا النيجيري السابق. في المقابل، يطمح أورلاندو بايريتس إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة جيدة تجعله يخوض مباراة الإياب بارتياح كبير. يذكر أن الصفاقسي هو الفريق الوحيد بين الفرق الأربعة التي بلغت نصف النهائي ولم يحرز اللقب، في حين ناله أورلاندو بايريتس عام 1995 وأسيك أبيدجان عام 1998 والأهلي أعوام 1982 و1987 و2001 و2005.
الدوري السوري
في المرحلة الثانية من الدوري السوري، خسر الفتوة أمام ضيفه الاتحاد الحلبي 0 ــ 1، وسجل يحيى الراشد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة، وشهدت المباراة اعتراضات وأعمال شغب من جماهير الفتوة الذين أمطروا الملعب بوابل من الحجارة، وهو ما أدى لإصابة أحد اللاعبين. وفي مباراة أخرى فاز القرداحة على ضيفه جبلة 1 ــ 0 سجله محمد عدرا.
(أ ف ب)