يخوض تشلسي، حامل اللقب ومتصدر الترتيب الحالي، اختباراً جدياً عندما يستقبل اليوم على ملعبه «ستامفورد بريدج» أستون فيلا الخامس، في المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. ويمرّ تشلسي بفترة رائعة، إذ حقق 6 انتصارات على التوالي، اثنان منها في دوري الأبطال الأوروبي، آخرها على حساب مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري (3ــ1) بفضل ثلاثية سجلها مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا.وعلى ملعب «أولد ترافورد»، يأمل مدرب مانشستر يونايتد الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون أن يتعثر تشلسي مقابل تخطي فريقه نيوكاسل يونايتد المتذبذب المستوى لكي يستعيد الصدارة، إذ يتخلف بفارق نقطتين عن الفريق اللندني.
وعلى ملعب «ريبوك ستاديوم»، يسعى ليفربول إلى العودة للمنافسة والاستفادة من معنويات لاعبيه بعد الفوز على غلطة سراي التركي (3ــ2) في دوري الأبطال الأوروبي وعلى توتنهام (3ــ0) في المرحلة السابقة من الدوري المحلي، لكي يحسم مواجهته القوية مع مضيفه بولتون وندررز، الذي يتقدم ليفربول في الترتيب العام بفارق نقطة.
ولا يختلف وضع أرسنال كثيراً عن ليفربول، إذ يحتل المركز التاسع بفارق الأهداف عن الأخير وريدينغ، وهو يمر أيضاً بفترة جيدة بعد أن حقق فوزه الثاني في دوري الأبطال الأوروبي على حساب بورتو البرتغالي (2ــ0). ويبدو أن فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر بدأ يستعيد توازنه في الدوري المحلي بعد بداية متعثرة، وهو يسعى إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يحل ضيفاً على تشارلتون قبل الأخير.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
السبت: بولتون ــ ليفربول (14.45)
تشارلتون أثلتيك ــ أرسنال (17.00)
تشلسي ــ أستون فيلا (17.00)
افرتون ــ مانشستر سيتي (17.00)
شيفيلد يونايتد ــ ميدليزبره (19.15)
الأحد: وست هام ــ ريدينغ (16.00)
بلاكبيرن روفرز ــ ويغان (17.00)
مانشستر يونايتد ــ نيوكاسل (17.00)
توتنهام هوتسبر ــ بورتسموث (17.00)
الاثنين: واتفورد ــ فولام (22.00)
إيطاليا
يأمل إنتر ميلان المتصدر أن يعوّض شيئاً من خيبته الأوروبية عندما يحل ضيفاً على كالياري، غداً، في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي، بعد خسارته على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني 0ــ2 في دوري الأبطال، ليصبح في وضعٍ حرجٍ بعد أن سقط ايضاً في الجولة الافتتاحية أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي 0ــ1.
وعلى الملعب الأولمبي في روما، يسعى روما إلى مواصلة عروضه المميزة، وبالتالي مواصلة الضغط على انتر ميلان والابتعاد عن باليرمو الذي يتخلّف عنه بفارق الأهداف، عندما يستقبل أمبولي العنيد الذي لم يخسر هذا الموسم.
ويسعى ميلان غلى استعادة نغمة الفوز بعد تعادلين أحدهما في الدوري المحلي أمام ليفورنو والثاني أمام ليل الفرنسي في دوري الأبطال، بحيث لم يتمكن خلالهما من هز شباك خصميه. وأعادت الانتصارات الثلاثة في الدوري والتعادل مع باليرمو فريق ميلان إلى جدول النقاط، وانطلق موسمه المحلي من جديد بعد أن سدد «دينه القضائي» البالغ 8 نقاط نتيجة تورطه بفضيحة التلاعب بنتائج الدوري.
وهنا البرنامج:
السبت: أتالانتا ــ ريجينا (21.30)
تورينو ــ لاتسيو (21.30)
الأحد: ميلان ــ سيينا (16.00)
كالياري ــ أنتر ميلان (16.00)
روما ــ أمبولي (16.00)
سمبدوريا ــ بارما (16.00)
فيورنتينا ــ كاتانيا (16.00)
ميسينا ــ ليفورنو (16.00)
أودينيزي ــ أسكولي (16.00)
كييفو ــ باليرمو (21.30)
إسبانيا
في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني، سيفتقد برشلونة الليلة خلال مواجهته مع مضيفه أتلتيك بلباو الساعي إلى استعادة توازنه وتحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعد تعادلين وخسارتين، جهود هدافه الكاميروني صامويل إيتو الذي تعرّض لتمزقٍ في غضروف ركبته اليمنى خلال مباراة فريقه مع مضيفه فيردر بريمن الألماني (1ــ1) في دوري الأبطال، لذا سيكون أمام مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد خيار اللجوء إلى المهاجم الدولي الأيسلندي إيدور غوديونسن أو الأرجنتيني خافيير سافيولا لسد فراغ غياب إيتو، كما يمكنه أن يعوّل على الأرجنتيني الآخر ليونيل ميسي.
وفي “دربي” العاصمة الإسبانية، يخوض ريال مدريد، غداً، مواجهةً صعبةً للغاية أمام جاره أتلتيكو مدريد الذي يقدّم أداءً مميزاً هذا الموسم، آخرها فوزه على إشبيلية 2 ــ 1. ويدخل الريال المباراة بمعنوياتٍ عالية بعد فوزه الكبير على دينامو كييف (5ــ1) بفضل ثنائية من القائد راوول غونزاليس الذي فكّ صيامه عن التهديف الذي دام 11 شهراً.
وهنا البرنامج:
السبت: أتلتيك بلباو ــ برشلونة (23.00)
الأحد: ديبورتيفو لا كورونيا ــ ريال سوسييداد (19.00)
إسبانيول ــ اوساسونا (19.00)
مايوركا ــ فياريال (19.00)
راسينغ سانتاندر ــ سلتا فيغو (19.00)
ريال مدريد ــ أتلتيكو مدريد (19.00)
ريكرياتيفو هويلفا ــ ريال بيتيس (19.00)
اشبيلية ــ خيتافي (19.00)
ريال سرقسطة ــ ليفانتي (19.00)
فالنسيا ــ جيمناستيك تاراغونا (22.00)
فرنسا
سيكون ليون حامل اللقب مرشحاً لتخطي عقبة مضيفه سوشو في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي.
وعلى ملعب “فيلودروم” يأمل مرسيليا أن يتناسى خروجه من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي أمام ملادا بوليسلاف التشيكي لكي يواصل ضغطه على ليون، علماً بأنه مني بخسارته الأولى في المرحلة السابقة أمام نانت. كما تبرز مباراة سانت اتيان مع ضيفه باريس جرمان، غداً، في ختام المرحلة.
وهنا البرنامج:
السبت: سوشو ــ ليون (18.15)
فالنسيان ــ بوردو (21.00)
لوريان ــ تروا (21.00)
موناكو ــ لو مان (21.00)
ليل ــ نيس (21.00)
سيدان ــ رين (21.00)
الأحد: أوسير ــ نانت (19.00)
نانسي ــ لنس (19.00)
مرسيليا ــ تولوز (19.00)
سانت اتيان ــ باريس سان جرمان (22.00)
(الأخبار، أ ف ب)