واصل الكرواتي إيفان ليوبيسيتش، المصنف أولاً، تأهله بذهابه إلى الدور نصف النهائي من بطولة تايلند المفتوحة للرجال، البالغة قيمة جوائزها 500 ألف دولار، عندما فاز على الأميركي روبي جينيبري 4 ــ 6، 6 ــ 3، 6 ــ 4. وتأهّل إلى الدور عينه مواطن الأخير جيمس بلايك بفوزه على الفنلندي ياركو نيمينن 6 ــ 2، 2 ــ 6، 7 ــ 5، وقال بلايك الذي يلتقي الروسي مارات سافين في مباراته المقبلة: “مارات من اللاعبين المهمّين، ولطالما احتاجت لقاءاتنا إلى شوط فاصل أو حتى شوطين”، وعن لقائه بالفنلندي أضاف: “كانت المباراة محيّرة في البداية إلا أنني استعدتُ نشاطي في النهاية”. وفاز سافين على الألماني ميكايل زفيريف 7 ــ 6، 5 ــ 7، 7 ــ 5، وقال سافين: “كان لقاء زفيريف من أصعب اللقاءات لأنه ليس لديه ما يخسره”، وأضاف: “كان يمارس الضغط عليّ طوال المباراة، وهو ما أجبرنا على خوض مجموعة ثالثة ولم أكن فرحاً لذلك”، وختم سافين: “في حال مواصلتي اللعب بهذه الطريقة قد أفوز بلقب البطولة، كل ما علينا فعله هو الانتظار ورؤية ما سيحصل”. وفي الدور عينه فاز التايلندي بارادورن سريشابان، المصنف ثامناً، على البريطاني تيم هنمان 6 ــ 7، 6 ــ 4، 7 ــ 6.دورة لوكسمبور
خرجت الروسية دينارا سافينا، المصنفة رابعة، من الدور ربع النهائي لبطولة لوكسمبور الدولية، البالغة قيمة جوائزها 600 ألف دولار، بخسارتها أمام التشيكية كفيتا بيتشكي 6 ــ 4، 6 ــ 3. وتأهلت الأوكرانية ألونا بوندارنكو إلى الدور نصف النهائي بفوزها على الفرنسية ناتالي دوشي 5 ــ 7، 6 ــ 4، 6 ــ 0، وفازت البولندية أنيزكا رادوانسكا على الروسية إيلينا ديمنتييفا بمجموعتين للاشيء 7 ــ 5 و 6 ــ 2.
دورة سيول
تأهلت الفرنسية ماريون بارتولي، المصنفة ثالثة، إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوريا الجنوبية المفتوحة لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 145 ألف دولار، بفوزها على اليابانية أكيكو موريغامي 6 ــ 3، 1 ــ 6، 6 ــ 2، وتأهلت إلى الدور عينه مواطنة الأخيرة آي سوغيياما، الرابعة، بتغلّبها على الأرجنتينية باولا سواريز 6 ــ 2، 6 ــ 3. وخرجت الهندية سانيا ميرزا، المصنفة 59 عالمياً، التي أخرجت السويسرية مارتينا هينغيس، المصنفة أولى، من الدور الثاني للبطولة، بخسارتها أمام الإسبانية فيرجينيا روانو 7 ــ 6، 4 ــ 6، 7 ــ 6، ولحقت بها الروسية فيرا زفوناريفا، المصنفة خامسة، بخسارتها أمام اليونانية إيليني دانيليدو 7 ــ 6، 6 ــ 4.
(الأخبار، أ ف ب)