عبد القادر سعدالنجمة كان من المفترض أن يتوجه الى ماليزيا لملاقاة فريق سيلانغور، في ذهاب الدور الربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، في 12 ايلول المقبل، قبل أن يستقبل الفريق الماليزي إياباً في بيروت في 19منه، أما فريق الأنصار فتقرر أن يواجه فريق القادسية الكويتي في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال العرب ذهاباً في الكويت في5 تشرين الأول وإياباً في بيروت في 23منه. وتحت تأثير الحرب، تعطلت لغة الاستعداد والمواعيد، فقد قررت لجنة الطوارئ في نادي النجمة عدم إكمال المسيرة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي والانسحاب نظراً لصعوبة تجميع لاعبي الفريق في هذه الظروف الامنية، إضافة الى ضيق الوقت بالنسبة للاستعداد اللازم لهذا الاستحقاق.
رئيس نادي النجمة محمد أمين الداعوق تحدث الى «الأخبار»، وأوضح أسباب قرار الانسحاب من المسابقة، وأهمها يعود الى عدم القدرة على إجراء التمارين، خصوصاً بعد الدعوة الى إقامة حصة تدريبية الجمعة الماضي، فاقتصر الحضور على لاعبين اثنين فقط، إضافة الى الجهاز الفني وأعضاء لجنة الطوارئ.
وكشف الداعوق أن إدارة النادي كانت تنوي متابعة كأس الاتحاد، خصوصاً بعدما أبلغ المدير الفني للفريق، الجزائري محمود قندوز، الإدارة بعدم ممانعته في المجيء الى لبنان، رغم الظروف الصعبة، والبدء بالاستعداد للاستحقاق الآسيوي، إضافة الى استعداد اللاعبَين الأجنبيين الجزائري مراد حداد والغيني محمد تيام للحضور معه. لكن ما أدى الى الانسحاب هو تشتت اللاعبين، مع وجود عدد مــــــنهم خارج لبنــــان، وعـــــدم جـــــهـــــوزية الباقين للانخراط في الـــــتــــمارين، عـــــلماً أن الادارة كانــت في صدد إقامة معسكر خارجي في مصر او سوريا استعداداً للمسابقة.
وأكّد الداعوق أن الإدارة حرصت على عدم المشاركة من دون تحضير جيد وتقديم عرضٍ لا يليق بسمعة نادي النجمة، وسيصار إلى الاتصال بالاتحاد اللبناني لكرة القدم، اليوم أو غداً، لبحث كيفية إبلاغ الاتحاد الآسيوي بالانسحاب من دون التعرض لعقوبات نتيجة هذا القرار.
نادي الأنصار
على صعيد مشاركة فريق الأنصار في مسابقة دوري أبطال العرب، أوضح مدير الفريق بلال فرّاج أن المشاركة في الدور الأول مؤكدة، وأن التحضيرات ستنطلق في منتصف الأسبوع الجاري، إذا سمحت الظروف الأمنية بذلك، نظراً لكون الأنصار يضم لاعبين من مناطق مختلفة.
وكان نادي الانصار قد سمى جمال طه مديراً فنياً للفريق وسليم حمزة مساعداً. وعلى صعيد اللاعبين الأجانب، اتّفق شفهياً مع البرازيلي فابيو والعراقي صالح سدير على تجديد عقديهما، بانتظار التأكد من إمكان حضورهما الى لبنان لتوقيع العقد. وتنتظر الإدارة تقرير المدرب طه عن حاجة الفريق بالنسبة للاعب الأجنبي الثالث، بعد انتقال العراقي هوار محمد الى فريق ابولون القبرصي، على ان تجتمع الإدارة ولجنة كرة القدم مع انتهاء الحرب على لبنان.