خرج فريق الاهلي المصري،حامل اللقب، بنقطة ثمينة من تعادل سلبي ومضيفه فريق أشانتي كوتوكو الغاني في لقائهما ،مساء أمس،في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى لبطولة الاندية الافريقية ابطال الدوري. وبهذا التعادل يحافظ الفـــريقان عـــلى حــــظوظهما قي الوصول الى الدور نصف النهائي للمسابقة.وفي مجريات اللعب، إستغل لاعبو كوتوكو غياب عدد كبير من لاعبي الاهلي الأساسيين، فتفوقوا لعباً وفرصاً في معظم فترات المباراة الا أنهم فشلوا في التهديف بسبب سوء التمرير والتسديد على المرمى الاهلاوي الذي تألق حارس الدولي عصام الحضري فكان أحد نجوم المباراة بصد كرات صعبة والحفاظ على شباك نظيفة. أما الاهلي فقد نجح بخطته الدفاعيه ومراقبة مفاتيح منافسه وكذلك بتقنين مجهوده على مدار الشوطين خصوصا بعدما أصابه التعب لكثرة المباريات في الدوري المحلي، وبسبب إرتفاع نسبة الرطوبة.
وفي الدقائق الاخيرة من الوقت بدل الضائع أهدر الفريقان فرصا لحسم نتيجة المباراة ، كانت الاولى للاعب الاهلي الانغولي فلافيو عندما تلقى كرة وهو بمواجهة المرمى فأضاعها برعونه، وتلاه بعد لحظات لاعب اشانتي كوتوكو جورج امواه وهو في وضع غير مراقب فاخطأ توجيهها الى المرمى.
وبهذا التعادل حمل كل فريق أربع نقاط وتصدرا معا المجموعة الاولى بانتظار نتيجة اللقاء الاخر في المجموعة ذاتها بين فريق الصفاقسي ومضيفه شبيبة القبائل الجزائري، في وقتِ متأخرِ من ليلة أمس، ويحمل كل منهما ثلاث نقاط من مباراتين.
وفي المجموعة الثانية فرض التعادل السلبي (0-0) أيضاً نفسه بين فريقي أورلاندو بايرتس الجنوب الإفريقي وهارتس اوف اوك الغاني في جوهانسبورغ، وفاز اسيك ابيدجان من ساحل العاج على انييمبا النيجيري 3 ـ صفر في ابيدجان، وبهذا الفوز تصدر اسيك بسبع نقاط يليه انييمبا باربع نقاط وثالثاً أورلاندو بثلاث نقاط وهارتس رابعاً بنقطة واحدة.
كأس الإتحاد
واصل الجيش الملكي المغربي حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي بفوزه على مواطنه اولمبيك خريبكة (1-2)، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى، في الدور ربع النهائي، وسجل مصطفى علاوي (31) ومنير بنقسو (76) هدفي الجيش الملكي، وفلاح (36) هدف اولمبيك خريبكة. وفي نفس المجموعة خسر انتركلوب الانغولي امام مواطنه بترو اتلتيكو (3-1) في لواندا. وفي المجموعة الثانية فاز النجم الساحلي التونسي على مواطنه الترجي الرياضي(0-1) وسجل صابر بن فرج الهدف في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.