ليفربول ــ ماكابي من حيفا إلى كييف


قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “ويفا” نقل مباراة ماكابي حيفا الاسرائيلي وليفربول الانكليزي، في اياب الدور التمهيدي الثاني المؤهل الى دوري الابطال الاوروبي، من حيفا الى العاصمة الاوكرانية كييف بسبب المخاوف الامنية. وستقام المباراة في موعدها المقرر سابقاً اي 22 الجاري. وفاز ليفربول ذهاباً 2 ــ 1 على ملعبه الخاص “انفيلد رود”.

“الوسام الفضي” للاعبي ألمانيا

قلّد الرئيس الالماني هورست كولر لاعبي المنتخب الالماني لكرة القدم “الوسام الفضي”، وهو أرفع الاوسمة التي تمنح للرياضيين في المانيا، في حفل رسمي اقيم في القصر الرئاسي في برلين. ومنحت الأوسمة الى لاعبي “المانشافت” تقديراً لإحرازهم المركز الثالث في نهائيات كأس العالم 2006 التي استضافتها المانيا، وخرجت من الدور نصف النهائي أمام ايطاليا (0 ــ 2) التي أحرزت اللقب للمرة الرابعة في تاريخها على حساب فرنسا. وغاب عن الحفل المدرب السابق يورغن كلينسمان والحارس اوليفر كان، اضافة الى القائد ميكايل بالاك بداعي الاصابة.

الإصابة تبعد شافي وبويول عن إسبانيا

سيغيب لاعبا المنتخب الاسباني كارليس بويول وشافي هيرنانديز عن مباراة منتخب بلادهما الدولية الودية أمام نظيره الايسلندي اثر تعرضهما للاصابة اثناء الجولة التي قام بها فريقهما برشلونة في الولايات المتحدة استعداداً للموسم الجديد. ويعاني بويول من كدمة في الظهر بينما أبعدت آلام في العضلات شافي عن تمارين فريقه. وتحوم الشكوك حول إمكان مشاركة اللاعبين مع برشلونة، بطل الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا، في ذهاب “كأس السوبر” الاسبانية امام اسبانيول حامل كأس اسبانيا، الخميس المقبل.

سائق أجرة يرفض نقل زامبروتا

عرف المدافع الايطالي جانلوكا زامبروتا، المنتقل حديثاً من يوفنتوس الايطالي الى برشلونة الاسباني، معنى المنافسة الرياضية في كاتالونيا بعدما رفض سائق اجرة من مشجّعي فريق اسبانيول، الغريم التقليدي لبرشلونة، نقله في سيارته لدى وصوله الى مطار برشلونة الدولي مع بقية افراد الفريق القادمين من الولايات المتحدة. وقال سائق الاجرة المتعصّب لفريق اسبانيول، في حديثٍ إلى التلفزيون الرسمي الاسباني “انا لا أقلُّ اي شخص ينتمي الى نادي برشلونة، لأني بكل بساطة أعشق فريق سبانيول”. واضطر زامبروتا،الذي انضم الى برشلونة بعد اسقاط فريقه السابق الى الدرجة الثانية الايطالية على خلفية تورطه في قضية تلاعب في نتائج المباريات، الى البحث عن سيارة اخرى لا يعترض سائقها على نقله. أما نجم برشلونة البرازيلي الشهير رونالدينيو، فلم يواجه اي مشكلة مشابهة، اذ التفّ حوله الكثير من السائقين الراغبين في نقله الى الوجهة التي يريد.