أجريت،أمس، مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم، وكان المنتخب الأوسترالي أول المتأهلين بعد فوزه على ضيفه الكويتي بهدفين لصفر، في المجموعة الرابعة التي إنسحب منها المنتخب اللبناني بسبب العدوان الإسرائيلي.في المجموعة الأولى، فاز المنتخب السعودي على مضيفه الهندي 3 ــ 0 في كالكوتا، سجلها ياسر القحطاني في الدقائق 2 و 19 و50. وفي نييغاتا، فازت اليابان على ضيفتها اليمن 2ــ 0، سجلهما آبي وساتو في الدقيقتين 70 و 90.
وتصدرت اليابان رصيدها المجموعة بست نقاط بفارق الاهداف أمام السعودية، في حين حل اليمن ثالثا بثلاث نقاط أمام الهند خالية الرصيد.
وفي المجموعة الثانية، خطف المنتخب السوري تعادلا ومضيفه الايراني1 ــ 1 على ملعب «أزادي» في طهران. وسجل لايران جواد نيكونام في الدقيقة 72، ولسوريا زياد شعبو في الدقيقة 88.
وفي تايبيه، أسقطت كوريا الجنوبية مضيفتها تايوان 3 ــ 0، وسجل الأهداف آهن جونغ هوان وجونغ جو غوك وكيم دو هيون في الدقائق 31 و55 و81.
وفي المجموعة الثالثة، خسرت باكستان امام ضيفتها عمان 1-4، في اسلام اباد. وسجل لباكستان محمد عيسى جناح في الدقيقة 75 من ركلة جزاء ولعُمان بدر الميمني(2) وعماد الحوسني واسماعيل العجمي في الدقائق 12 و24 و32 و90.
وتصدرت عمان المجموعة بست نقاط بانتظار نتيجة منتخبي الإمارات والأردن، في حين لقيت باكستان خسارتها الثالثة على التوالي وبقيت بلا نقاط.
وفي المجموعة الرابعة، فازت أوستراليا على ضيفتها الكويت 2-0، في سيدني، وسجل الهدفين ترافيس دود وساشو بتروفسكي في الدقيقتين 76 و87.
ورفعت استراليا رصيدها الى ست نقاط من فوزين، وتملك الكويت الثانية نقطة واحدة بعد شطب نتيجتها مع لبنان المنسحب، وتأتي البحرين ثالثة بفارق الاهداف.
وفي المجموعة الخامسة، فازت الصين بصعوبة على ضيفتها سنغافورة 1 ــ 0، في بكين، وسجل الهدف تشاو جياي من ركلة جزاء في الدقيقة 90، وتصدرت المجموعة بست نقاط. وتقام اليوم المباراة الثانية في المجموعة بين منتخبي العراق وفلسطين في عمّان.
وفي المجموعة السادسة، فازت قطر على مضيفتها بنغلادش 4 ــ 1 وسجل أهداف قطر وسام رزق وعادل لامي وخلفان ابراهيم خلفان(2) في الدقائق 6 و 35 و37 و75 وهدف بنغلادش محمد أرمانفي الدقيقة 19. وتصدرت قطر المجموعة برصيد تسع نقاط أمام أوزبكستان وهونغ كونغ بأربع نقاط وبنغلادش من دون نقاط. (أ ف ب)