شارف نادي بايرن ميونيخ، بطل الثنائية (الدوري والكأس) الموسم الماضي في ألمانيا، الدخول في أزمة فنية بعدما كشف لاعبه الدولي الإنكليزي أوين هارغريفز لمجلة “سبورت بيلد” الألمانية عن رغبته في ترك الفريق للانضمام الى مانشستر يونايتد الإنكليزي. إضافة الى تأكيدات الجهاز الطبي في النادي أن الإصابة التي تعرّض لها المدافع الفرنسي فاليريان إسماعيل ستبعده فترة طويلة عن الملاعب.وقال هارغريفز “إن العرض الذي تقدّم به مانشستر يونايتد يعتبر جيداً، وبصفتي لاعباً دولياً إنكليزياً فإن العرض بالنسبة إليّ يستحق الاهتمام كثيراً، ولا أدري إذا كانت فرصة مماثلة ستكون متاحة أثناء مسيرتي الاحترافية”. وأشارت الصحف الألمانية الى أن مانشستر يونايتد مستعد لدفع مبلغ تصل قيمته إلى 32 مليون دولار للحصول على خدمات هارغريفز الذي ينتهي عقده مع بايرن ميونيخ عام 2010. وكان هارغريفز (25 سنة) المولود في كندا قد بدأ مسيرته مع بايرن ميونيخ عام 1997 ولم يسبق له أن لعب في الدوري الإنكليزي، إلا أن بروزه مع منتخب بلاده في مونديال 2006 زاد من تأييد المشجعين الإنكليز له بعد اختياره أفضل لاعبي المنتخب الإنكليزي في كأس العالم.
وردّ مدير البايرن، أولي هونيس، على تصريحات هارغريفز مؤكداً أن اللاعب ليس للبيع، وخصوصاً بعد إعلان الفريق البافاري توقف سعيه لتعزيز صفوفه، وعدم السماح لأي لاعب بترك الفريق.
وأكد هونيس أن إسماعيل قد يغيب عن البايرن لمدة ستة أشهر بعد إصابته بكسر في قدمه أثناء التمارين، مما سيجبره على الخضوع لعملية جراحية عاجلة. وشارك إسماعيل أساسياً الموسم الماضي في تشكيلة المدرب فيليكس ماغات، إذ خاض 34 مباراة من أصل 38 لفريقه في الدوري الألماني.
(أ ف ب)