فقد السويسري روجيه فيديرر، المصنّف أول وحامل لقب دورة سينسيناتي الأميركية الدولية لكرة المضرب، سابعة دورات الماسترز التسع الكبرى، والبالغة قيمة جوائزها 2,5 مليون دولار، إثر خسارته في الدور الثاني أمام الإسكوتلندي أندي موراي 7 - 5، 6 - 4. وأصبح موراي (19 سنة) ثاني لاعب يفوز على فيديرر هذا الموسم بعد الإسباني رافايل نادال، علماً بأن الأخير فاز على غريمه السويسري 4 مرات خلال عام 2006. وعلّق فيديرر على هزيمته قائلاً “لم يكن إرسالي جيداً على الإطلاق، إنه أمر مخيّب، لقد لعب (موراي) بشكل جيد ويجب أن أعترف له بذلك”. وواصل نادال، المصنف ثانياً، مشواره الناجح في البطولة بتأهله الى الدور الثالث إثر فوزه على الكوري الجنوبي هيونغ تايك لي 6 - 4، 6 - 3.

وفي الدور نفسه، فاز السويسري ستانيسلاس فافرينكا على الأرجنتيني دافيد نالبنديان، المصنف ثالثاً، 6 - 4، 6 - 2، والاسباني خوان كارلوس فيريرو على الأميركي جيمس بلايك، المصنف سادساً، 6 - 2، 6 - 3، والكرواتي إيفان ليوبيسيتش، المصنف رابعاً، على الروسي ميكايل يوجني 6 - 4، 7 - 6، والإسباني طومي روبريدو، السابع، على البيلاروسي ماكس ميرنيي 6 - 4، 6 - 4، والقبرصي ماركوس باغداتيس، الثامن، على الفرنسي غايل مونفيس 7 - 6، 2 - 6، 6 - 1، والأميركي آندي روديك، التاسع، على البلجيكي كريستوف فليغن 6 - 4، 6 - 4. وفاز الإسباني دافيد فيرير، المصنف عاشراًًً، على مواطنه نيكولاس ألماغرو 4 - 6، 7 - 6، 6 - 0.
دورة مونتريال
انسحبت البلجيكية كيم كلايسترز، المصنّفة أولى، من دورة مونتريال الكندية الدولية لكرة المضرب، والبالغة قيمة جوائزها 1,3 مليون دولار، أمام الكندية ستيفاني دوبوا، إثر معاناتها إصابة في معصم يدها اليسرى، بعدما كانت متقدّمة على دوبوا 6 - 1 في المجموعة الأولى، ومتأخرة 2 - 3 في الثانية. وخرجت الروسية ناديا بتروفا، الثالثة، من الدور الثاني إثر خسارتها أمام مواطنتها آنا تشاكفيتادزه 6 - 1، 6 - 4. وفازت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا، المصنفة رابعة، على البولندية مارتا دوماشوفسكا 6 - 1، 6 - 3، والاسرائيلية شاهار بير على الروسية أناستازيا ميسكينا، السادسة، 7 - 6، 5 - 7، 6 - 4، والصربية ييلينا يانكوفيتش على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني، الثامنة، 6 - 1، 6 - 4.