تأهل الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً، الى الدور ربعالنهائي من دورة سينسيناتي الاميركية الدولية لكرة المضرب، سابع دورات الماسترز التسع الكبرى، والبالغة قيمة جوائزها 2.5 مليون دولار، بفوزه على الالماني طومي هاس 7 - 6، 6 - 3. ويواجه نادال في الدور المقبل مواطنه خوان كارلوس فيريرو الذي فاز على السويدي روبن سودرلينغ 7 - 5، 6 - 4. وواصل الاسكوتلندي أندي موراي،الذي أخرج السويسري روجيه فيديرر، حامل اللقب من الدور الثالث،مشوراه وحجز مقعده في الدور ربع النهائي بعدما تغلّب على الاميركي روبي غينيبري 7 - 6، 2 - 6، 6 - 4. ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الاميركي أندي روديك، المصنف تاسعاً، الذي تغلّب على الارجنتيني خوان إيغناسيو شيلا 6 - 3، 6 - 4. وفاز الكرواتي إيفان ليوبيسيتش، المصنف رابعاً، على السلوفاكي دومينيك هيرباتي 7 - 5، 6 - 4، والاسباني طومي روبريدو، المصنف سابعاً، على الفرنسي فلوران سيرا 6 - 3، 6 - 1، والاسباني دافيد فيرير، العاشر، على القبرصي ماركوس باغداتيس، الثامن، 7 - 5، 6 - 4، والتشيلي فرناندو غونزاليس على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 7 - 6، 7 - 5.دورة مونتريال
تأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا، المصنفة رابعة، الى الدور ربع النهائي من دورة مونتريال الكندية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 1,3 مليون دولار، بفوزها على اليابانية آي سوغاياما 6 - 2، 7 - 6. وتلتقي كوزنتسوفا مع السويسرية مارتينا هينغيس، المصنفة سابعة، التي تغلّبت على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 7 - 5، 6 - 4. وانسحبت التشيكية نيكول فايديسوفا، المصنفة خامسة، امام الأسترالية نيكول برات، كما حذت حذوها الصربية ييلينا يانكوفيتش التي كانت ستلتقي مع مواطنتها آنا ايفانوفيتش.
وفي الدور الثالث أيضاً، فازت الروسية دينارا سافينا، المصنفة تاسعة، على الاميركية شيناي بيري 7 - 5، 6 - 3. والروسية آنا تشاكفيتادزه على الفرنسية ناتالي ديشي 6 - 1، 6 - 4، والسلوفينية كاتارينا سريبوتنيك على الكندية ستيفاني دوبوا 6 - 3، 6 - 2، والاسرائيلية شاهار بير على الفرنسية ماريون بارتولي 2 - 6، 7 - 5، 6 - 4.
كلايسترز تغيب عن «فلاشينغ ميدوز»
تغيب البلجيكية كيم كلايسترز، المصنفة ثانية عالمياً، عن الملاعب لمدة شهرين بسبب إصابة في معصم يدها اليسرى، وهو ما سيبعدها عن المشاركة في بطولة الولايات المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى على ملاعب «فلاشينغ ميدوز». (أ ف ب)