أعلن نادي بورتو، بطل الدوري البرتغالي لكرة القدم، تعيين مانويل جيسوالدو فيريرا (60 عاماً) في منصب المدرب خلفاً للهولندي كو ادريانزي. وسبق ان أشرف فيريرا ثلاثة مواسم متتالية على سبورتينغ لشبونة ثم انتقل في نهاية الموسم الماضي الى بوافيستا، قبل ان يعلن عن فسخ العقد معه مؤخراً ليحل محله بدرو بارني. كما درّب فيريرا بنفيكا وسبورتينغ براغا.سورين للبيع
أكد نادي فياريال الاسباني انه ينتظر عروضاً بشأن انتقال مدافعه خوان بابلو سورين، قائد منتخب الارجنتين في مونديال 2006 في المانيا. وصرّح متحدث باسم النادي لوكالة «فرانس برس» ان ناديه لا يعتمد هذا الموسم على سورين (30 عاماً) وهو “لا يزال موضوعاً على لائحة الانتقالات” بعد فشل المفاوضات مع بولتون وندررز الانكليزي. وذكرت الصحف الفرنسية ان بوردو مهتم بضم سورين، وقد يقدم عرضاً بهذا الخصوص.
ويتابع سورين تدريباته مع زملائه في فياريال، وأكد المدرب التشيلي مانويل بيلليغريني “لم أبلغه حتى الآن انه ليس ضمن مخططاتنا لهذا الموسم”.
بيتزارو باقٍ مع الانتر
اعترف مدرب نادي روما الايطالي لكرة القدم لوتشانو سباليتي ان التشيلي دافيد بيتزارو، لاعب وسط انتر ميلان، تخلى عن فكرة الانتقال الى نادي العاصمة رغم المفاوضات المتقدمة بهذا الشأن. وقال سباليتي في مؤتمر صحافي “انه ليس مقتنعاً، علماً ان النادي عمل بأقصى ما يستطيع من اجل ضمه”. وأضاف: “من جهة، لقد أصبت بخيبة امل، ومن جهة اخرى لو قدم الينا وهو ليس راضياً عن ذلك فسيشكل انتقاله وضعاً صعباً بالنسبة الينا. لا استجدي اللاعبين من اجل المجيء الى روما. من الآن فصاعداً علينا إعادة النظر في موقفنا والتركيز على أهداف اخرى”. وكان بيتزارو (25 عاماً) التحق الموسم الماضي بأنتر ميلان ولعب معه 23 مباراة سجل خلالها هدفاً واحداً.
امرتون مع بلاكبيرن حتى 2010
مدّد لاعب وسط المنتخب الأسترالي بريت امرتون عقده مع ناديه بلاكبيرن روفرز الانكليزي حتى 2010.
وسعى بلاكبيرن الى تمديد عقد لاعبه بعدما حاول منافسه ميدلسبره إقناعه بالانتقال اليه طوال الاسابيع الماضية، الا أن اللاعب دحض الشائعات حول رحيله مفضلاً البقاء مع فريقه لاربعة اعوام اضافية.
(أ ف ب)